مؤسسة اميركية تتحمل غرامة بـ 25 مليون دولار وتعليق نشاطها لسنتين
طهران/-كيهان العربي: فرض مسؤولو ولاية نيويورك على مؤسسة "برايس واتر هوس كوبرز" للحسابات المالية غرامة قدرها 25 مليون دولار وتعليق نشاطها لسنتين بذريعة تعاونها في الالتفاف على العقوبات المفروضة على ايران.
فبسبب تعاون مؤسسة "براس واتر هوس كوبرز P.W.C" مع مصرف ياباني في الالتفاف على العقوبات المفروضة على ايران وسائر الدول المعرضة لضغوط اميركية تم فرض غرامة قدرها 25 مليون دولار وتعليق المؤسسة لسنتين من قبل ادارة ولاية نيويورك للخدمات المالية.
وحسب تقرير ل "نيويورك تايمز" فقد طالت شركة "برايس واتر هوس كوبرز" العقوبة بسبب عدم تقديم تقرير شفاف عن نشاطات مصرف "طوكيو-ميتسوبيشي" الياباني. اذ تقر مسودة تقرير المؤسسة المقدمة لادارة نيويورك للخدمات المالية بان هذه الشركة تواجه بعض القيود في عمليات التدقيق مدعية ان المصرف الياباني تجنب الافصاح عن اسماء بعض العملاء.
وبعد اسبوعين وحين كان على المصرف الياباني اكمال تقريره وتقديمه للادارة المالية اضطرته مؤسسة "برايس واتر" تعديل اجزاء من التقرير وكان تبرير المصرف الياباني تجنب الافصاح عن المصرف المستلم للصفقات بسبب الحؤول دون ايقاف ضخ رؤوس الاموال.