kayhan.ir

رمز الخبر: 5529
تأريخ النشر : 2014August19 - 21:41

سلطانية: اداء مجلس حكام الوكالة الدولية سياسي

طهران- ارنا: - وصف ممثلنا السابق في الوكالة الدولية للطاقة النووية اداء مجلس حكام الوكالة بالسياسي وقال ان الدول التي دونت النظام الداخلي للوكالة اخذت مصالحها بنظر الاعتبار فقط.

واضاف على اصغر سلطانية في ندوة عقدتها وزارة الخارجية حول السياسية النووية لحكومة روحاني ، اليوم وبسبب القرارات الصادرة عن مجلس الامن الدولي ، نرى اداء الوكالة ينحرف عن نظامها السياسي في التعامل مع ايران.

وشدد على ان ايران لم ترتكب اي خطا في موضوع اراك ونطنز وان رئيسي الوكالة اكدا في تقاريرهما هذه الحقيقة ، لذا ما كان يجب ان يتم احالة الملف النووي الايراني الى مجلس الامن.

واوضح ان الوكالة الدولية للطاقة النووية تتلقى معلومات غير صحيحة من اجهزة استخبارات بعض الدول الامر الذي يدفع الدول للاجابة على قضايا لا حقيقة لها.