kayhan.ir

رمز الخبر: 55289
تأريخ النشر : 2017April15 - 20:47

طهران واسلام آباد تبرمان اتفاق تعاون مصرفي

طهران-فارس:-اصدر البنك المركزي الباكستاني بيانا اعلن فيه عن توقيع اتفاق للتعاون مع البنك المركزي الايراني، بالمجال المصرفي وآلية التسديد.

وجاء في البيان الذي صدر على اعتاب الاجتماع العشرين للجنة الاقتصادية الايرانية الباكستانية المشتركة، أن مسؤولين من البنكين المركزيين الايراني والباكستاني وقعوا يوم الجمعة في طهران اتفاقا لتسهيل التعاون المصرفي الثنائي وآلية التسديد.

ووفقا للبيان فقد وقع الاتفاق رياض رياض الدين احد كبار المسؤولين بالبنك المركزي الباكستاني وغلام علي كامياب مساعد محافظ البنك المركزي الايراني لشؤون النقد الاجنبي.

وأوضح البيان بان الهدف من الاتفاق هو ايجاد آلية التسديد بين البنكين المركزيين لترقية حجم التبادل التجاري بين البلدين. هذه الالية هي لتسديد المال ازاء التجارة البينية عبر افتتاح اعتماد مستندي (L.C) وفق القوانين والقرارات الدولية.

واضاف، انه في خطوة تالية سيدعو البنكان المركزيان الايراني والباكستاني البنوك في البلدين لتفعيل انشطتها من اجل تسهيل التجارة البينية.