عمليات نوعية للقوات اليمنية المشتركة ضد العدوان السعودي في جيزان مكبدته خسائر كبيرة
* عملية اقتحام نوعية للجيش واللجان على تبتي القمة والحمراء بجيزان وعشرات القتلى بين صفوف القوات السعودية
* مقتل العديد من مرتزقة العدو في شبوة ومقتل قائد لهم في شقرة، والإمارات تطرد رئيس حكومة هادي
كيهان العربي - خاص:- استشهد مواطن وجرح 6 آخرين بغارة لطيران العدوان السعودي الغاشم على شاحنة مواد غذائية في مديرية حيس بمحافظة الحديدة غرب اليمن .
وكان طيران العدوان الهيستيري السعودي شن عدة غارت على مطار الحديدة. وألقى قنبلتين صوتيتين في سماء مديرية القناوص، راح ضحيتها العديد من المواطنين الأبرياء .
ميدانياً، هلك العديد من الجنود السعوديين أمس الجمعة في قصف للقوت اليمنية المشتركة على تجمعاتهم في منطقة مدرسة الغاوية، وتبتي القمة، والحمراء، موقع الدفينية، وشمال القرن، وجلاح، وموقع السودانة في جيزان؛ مكبدتهم خسائر كبيرة في الافراد والعتاد الى جانب تدمير العديد من تحصيناتهم وآلياتهم المدرعة .
فقد أوضح مصدر عسكري لصحيفتنا، بأن قصفا مدفعيا للجيش اليمني واللجان الشعبية طال تجمعات للعسكريين السعوديين وآلياتهم في منطقة مدرسة الغاوية ما أدى إلى مصرع عدد منهم وتكبيدهم خسائر مادية في الموقع المستهدف.
ولقي عدد كبير من الجيش السعودي، يوم الخميس، مصرعهم وجرح عدد آخر وأحرقت 3 آليات، في عملية اقتحام نوعية نفذتها وحدة من أبطال الجيش واللجان على تبتي القمة والحمراء بجيزان.
كما قصفت المدفعية المركز الحكومي في القفل ومركز جلاح، وتم تدمير تحصينات موقع الدفينية وشمال القرن إثر قصف مدفعي.
واستهدفت مدفعية الجيش واللجان أمس الجمعة، بقذائف المدفعية تجمعات للجنود السعوديين في جلاح بجيزان، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم. وكذلك في موقع السودانة في الجبهة ذاتها.
وكان عدد من العسكريين السعوديين قد لاقوا مصارعهم وجرح عدد آخر وأحرقت 3 الآليات يوم الخميس في عملية اقتحام نوعية نفذتها وحدة من أبطال الجيش واللجان الشعبية، على تبتي القمامة والحمراء بجيزان.
ولقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأميركي مصارعهم وجرح آخرون، أمس الجمعة، في عملية نوعية للجيش واللجان الشعبية في محافظة شبوة جنوب البلاد.
وأوضح مصدر عسكري لـصحيفتنا أن الجيش واللجان نفذا عملية نوعية استهدفت تحصينات المرتزقة شمال حيد بن عقيل بمديرية عسيلان بالمحافظة، مؤكدا مصرع عدد من المرتزقة في العملية، كما تم استهداف تجمعات لمرتزقة العدوان في محافظة شبوة بعدد من قذائف الهاون.
وكانت مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت الخميس، تجمعات مرتزقة الرياض في التبة الرملية وقرب المحطة في مديرية عسيلان.
هذا وقتل قائد ما يسمى الحزام الأمني في منطقة شقرة الساحلية بمحافظة أبين المعين من قبل العدوان وأصيب نجله في كمين نصبه مسلحون يُعتقد أنهم من مسلحي "القاعدة".
وذكرت مصادر إعلامية أن قائد نقطة عذيبة في مدينة شقرة المعين من قبل العدوان علي صالح حيدره العود وابنه وجندي آخر تعرضوا لكمين في منطقة مفرق الوضيع بنفس المحافظة ما أسفر عن مقتل حيدرة وجرح ابنه.
تأتي هذه العملية ضمن مسلسل الاغتيالات والتفجيرات التي تشهدها المحافظات الجنوبية التي تقبع تحت سلطة الاحتلال والغزو وفوضى الجماعات التكفيرية منذ انسحاب قوات الجيش واللجان الشعبية منها العام الماضي.
وكشفت مصادر خاصة معلومات جديدة حول أسباب مغادرة أحمد بن دغر رئيس حكومة ” الرئيس ” هادي مدينة عدن ، بعد ساعات من وصوله إليها قادماً من العاصمة السعودية الرياض .
وأكدت المصادر أن مغادرة بن دغر لمدينة عدن ، يعود الى ضغوط إماراتية تطالبه بإعادة مبالغ مالية ، قام بسرقتها والفرار بها إلى مصر قبل إسبوعين .
ووفقاً للمصادر فإن الحاكم الإماراتي طرد بن دغر قبل اسبوع ، بعد توجيه بن دغر بمنع مناقصة أرستها شركة النفط على شركة روسية متعاقدة مع الإماراتيين وبهدف توريد الوقود لمدينة عدن التي تشهد صراعاً إماراتياً سعودياً متصاعداً للسيطرة عليها .