kayhan.ir

رمز الخبر: 55190
تأريخ النشر : 2017April12 - 21:26
بعد تمديده الحظر..

طهران: الاتحاد الاوروبي ليس لديه إدراك صحيح وواقعي عن وضع حقوق الانسان في ايران



* سنواصل مسارنا في صيانة حقوق مواطنينا ورفع مستواها وبمنأى عن الضجيج وقلب الحقائق

*ندين الخطوة المكررة وغير النزيهة في الازدواجية والتسييس من قبل الاتحاد الاوروبي

طهران-فارس:-دان المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي تمديد الاتحاد الاوروبي للحظر على ايران بذريعة انتهاك حقوق الانسان، ووصفه بأنه اجراء مسيس.

وتعقيبا على تمديد الحظر على ايران من قبل الاتحاد الاوروبي بذريعة انتهاك حقوق الانسان، قال بهرام قاسمي: ان الجمهورية الاسلامية تدين الخطوة المكررة وغير النزيهة في الازدواجية والتسييس واستغلال حقوق الانسان من قبل الاتحاد الاوروبي، بما في ذلك تمديد الحظر الاحادي اللامشروع بذريعة انتهاك حقوق الانسان، واصفا ذلك بأنه سياسة فاشلة وغير ناجعة.

وأضاف: من المؤسف ان الاتحاد الاوروبي أثبت انه ليس لديه إدراك صحيح وواقعي عن وضع حقوق الانسان في الجمهورية الاسلامية ، ومن خلال تعامله المسيس تماما، أغمض العين عن الحقائق المرتبطة بحقوق الانسان في نظام سيادة الشعب الدينية في ايران.

وصرح قاسمي: ان الجمهورية الاسلامية وبمنأى عن هكذا ضجيج وقلب للحقائق، ستواصل مسارها في صيانة حقوق مواطنيها ورفع مستواها انطلاقا من المبادئ الاسلامية السامية والدستور.

الجدير بالذكر، ان مجلس الاتحاد الاوروبي، قام بتمديد الحظر المفروض على ايران بذريعة زعمه انتهاكها لحقوق الانسان، وذلك لمدة سنة اخرى.

وجاء في بيان مجلس الاتحاد الاوروبي، ان هذه العقوبات تشمل منع سفر وتجميد أرصدة 82 شخصا ومؤسسة واحدة.