kayhan.ir

رمز الخبر: 54580
تأريخ النشر : 2017March15 - 22:50
خلال زيارته الى طشقند..

مساعد الخارجية: طهران وطشقند تخططان لتنمية التعاون الثنائي



طهران- فارس:- أعلن مساعد وزير الخارجية في شؤون آسيا واوقيانوسيا ابراهيم رحيم بور، ان طهران وطشقند تعدّان برنامجا لتنمية العلاقات لطرحه للبحث في الاجتماع الثاني عشر للجنة التعاون المشترك.

وخلال زيارته الى طشقند للمشاركة في الجولة الخامسة من المشاورات السياسية بين ايران واوزبكستان، التقى ابراهيم رحيم بور مع وزير العلاقات الاقتصادية الخارجية الاوزبكي وبحث معه تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي في هذا المجال.

وخلال هذا اللقاء، أجريت مباحثات بشأن آخر التطورات في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين فضلا عن السبل المتاحة لإزالة العقبات المحتملة وخاصة في المجال التجاري.

واتفق المسؤولان الايراني والاوزبكي على تعزيز التعاون بين الجمهورية الاسلامية واوزبكستان في مجال النقل والشحن والترانزيت، مؤكدَيْن ضرورة مواصلة المحادثات على مختلف مستويات الخبراء وفي شتى المجالات لإعداد برنامج لتنمية التعاون بين الجانبين، ليتم التمهيد لعقد الاجتماع الثاني عشر للجنة التعاون المشتركة بين البلدين والتي من المقرر عقدها خلال الاشهر الستة القادمة بطهران.