العامري والخزعلي يبحثان مستجدات العمليات العسكرية في الموصل وتطورات المشهد السياسي
بغداد – وكالات : بحث السيد الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري مع الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي آخر المستجدات بشأن العمليات العسكرية الجارية في مدينة الموصل لتحريرها من إرهابيي "داعش"
بيان لمكتب العامري ذكر أن العامري والخزعلي ناقشا خلال اللقاء مستجدات العمليات العسكرية الجارية في محافظة نينوى والتقدم الكبير الذي تحرزه قطعات الحشد الشعبي والقوات الامنية في دك أوكار عصابات "داعش" الإجرامية وانهاء تواجدها في الجانب الغربي لمدينة الموصل والاستعدادات الخاصة بالعمليات العسكرية المقبلة ، فضلا عن مناقشة ملف العوائل النازحة من مناطق العمليات وتوفير المأوى والمستلزمات الخاصة بهم.
كما بحث الجانبان عدداً من الموضوعات والمستجدات على الساحة العراقية واستحقاقات المرحلة المقبلة.
من جانبه أكدَ وزيرُ الداخليةِ قاسم الاعرجي ، امس الاحد، إن القواتِ الأمنيةَ تُحققُ انتصاراتٍ سريعةً ومفاجئةً في أيمنِ مدينةِ الموصل .
وقالَ الاعرجي في حديث لـ" الاتجاه " اِن تلك القواتِ تواصلُ تقدمَها وفقَ الخطةِ المرسومةِ لها من قِبلِ القيادةِ العامة واَن عناصرَ داعش في انهيارٍ مستمرٍ بفضلِ الضرباتِ الموجِعةِ للقَطعاتِ العسكرية .
واضاف الاعرجي ان قوات الشرطة الاتحادية فاجأوا العدو بتجاوز الخطة التي اعدت لهم وذلك من خلال قصر المدة الزمنية بتنفيذ الواجبات التي انيطت بهم ، مؤكداً ان تحرير المجمع الحكومي والوصول الى الجسر الثاني في مدة زمنية قصيرة جداً يعتبر انجازاً كبيراً .
ولفت الاعرجي الى ان داعش انتهى في محافظة الموصل بعد السيطرة على المجمع الحكومي باعتباره عاصمة المحافظة ، مؤكدا بانه سيتم تحرير باقي الدوائر التابعه لهذا المجمع ومطاردة فلول الارهاب وطردهم نهائياً من العراق .
وشدد الاعرجي على ضرورة الاهتمام بقوات الشرطة الاتحادية والرد السريع بجميع منتسبيها وضباطها وقادتها من حيث التدريب والتجهيز والتسليح.
من جانبها حررت القوات الامنية المشتركة نحو 30 بالمئة من أراضي غرب الموصل من تنظيم داعش الارهابي.
وذكر قائد القوات الخاصة الثانية اللواء الركن ،معن السعدي في تصريح لعدد من وسائل الاعلام تابعتها” الجورنال نيوز”، امس الاحد، ان "تنظيم داعش فقد قدرته القتالية وعزيمته بدأ يفقد القيادة والسيطرة”، مؤكدا استعادة نحو 17 من 40 حيا ...
من جانبه افاد قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبدالامير رشيد يارالله امس الاحد باستعادة السيطرة على حي وسط مدينة الموصل وتحديدا في الجانب الأيمن منها.
وقال يارالله في بيان ورد لشفق نيوز، ان "قوات مكافحة الارهاب تمكنت من تحرير حي الاغوات ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات"