kayhan.ir

رمز الخبر: 54330
تأريخ النشر : 2017March11 - 20:44

اميركا تنشر الف عنصر من المارينز في الكويت


طهران-كيهان العربي: اعلن مسؤولون في الادارة الاميركية عن عزم البنتاغون نشر ألف عنصر من المارينز في الكويت في مسعى للمساعدة في محاربة تنظيم داعش في العراق وسورية.

وحسب وكالة رويترز للاخبار، فان مؤيدي هذا الاجراء يرون ان هكذا عمل سيعطي للقادة الموجودون في ساحات الحرب مرونة اكثر للرد السريع حيال الازمات المتوقعة.

هذا الاجراء في حال تنفيذه سيكون خطوة تعاكس سياسة الحكومة الاميركية السابقة. فيما اعرب مسؤول اميركي لم يشأ كشف اسمه، لوكالة رويترز؛ ان استقرار هذه القوات الاضافية في الكويت يختلف عن وضعية القوات الاميركيةالموجودة اصلاً هناك.

على سياق متصل، لم يتضح الى الآن هل ان هذا القرار يتمتع بدعم من وزير الدفاع الاميركي «جيمز ماتيس»، ام لا، وحسب مسؤولين اميركيين فان القرار بخصوص زيادة القوات المستقرة في الكويت ينصب في منهجية مراجعة الستراتيجية الحالية لواشنطن حيال محاربة تنظيم داعش في العراق وسورية. كما واضاف مسؤولون اميركيون بان هذا الاجراء لربما يبعث على اضافة القوات الاميركية في سورية.