kayhan.ir

رمز الخبر: 54243
تأريخ النشر : 2017March10 - 22:43

قريبا..ايران تستلم اوّل سفينة حاويات من "هيونداي"


طهران-فارس:-توقعت شركة خطوط الشحن في البلاد (IRISL)، أن تتسلم سفينة حاويات تقوم ببنائها شركة هيونداي للصناعات الثقيلة الكورية الجنوبية، في غضون شهر مارس/آذار 2018.

وقال المدير العام لـ IRISL محمد سعيدي، إن الشركة ستتسلم أول سفينة حاويات بحجم 500ر14 TEU، تقوم ببنائها شركة هيونداي للصناعات الثقيلة، في غضون شهر مارس(أذار) 2018، فضلا عن سفن حاويات أخرى في الأشهر التالية.

وكانت مجموعة هيونداي للصناعات الثقيلة وقعت مع IRISL على عقد بقيمة 700 مليون دولار لتوريد 4 سفن حاويات و6 ناقلات للمنتجات البتروكيماوية في شهر ديسمبر/كانون الاول 2016.

وبموجب هذا العقد، فمن المقرر أن تسلم كل من شركتي هيونداي للصناعات الثقيلة وهيونداي ميبو دوك يارد، سفن حاويات بحجم 14,500 TEU، وناقلات للمنتجات البتروكيماوية بحجم 49,000 طن على التوالي إلى IRISL.