طهران تدين استخدام الارهابيين للاسلحة الكيميائية في سوريا والعراق
طهران-فارس:-أدان مندوبنا الدائم في منظمة حظر الاسلحة الكيميائية في لاهاي علي رضا جهانغيري استخدام المجموعات الارهابية للاسلحة الكيميائية في سوريا والعراق، مؤكدا ضرورة ادانة ذلك من قبل المجتمع الدولي واتخاذ خطوات ضرورية للحد من تكرارها.
ودعا جهانغيري، في كلمة ألقاها امام اجتماع المجلس التنفيذي الرابع والثمانين للمنظمة، في لاهاي، الى عدم تسييس الملف السوري في المنظمة والمساعدة بتحسين ظروف هذا البلد.
واشاد بتعاون سوريا مع منظمة حظر الاسلحة الكيميائية من اجل ازالة المشاكل العالقة، داعيا الى التعاون من اجل تحسين الظروف في هذا البلد.
ودعا مندوب ايران الدائم في منظمة حظر الاسلحة الكيميائية في لاهاي الى تجنب بلدان العالم ومنها البلدان الاعضاء في المنظمة لعدم تقديم اي مساعدات مالية وتسليحية للمجموعات الارهابية وتقديم ايضاحات حول مثل هذه التصرفات.