مسؤول اقتصادي: منطقة جابهار الحرة شهدت تسجيل 63 شركة اجنبية
جابهار-ارنا:- اعلن المدير التنفيذي لمنطقة جابهار الصناعية الحرة عبد الرحيم كردي ان 63 شركة اجنبية سجلت في هذه المنطقة الحرة خلال فترة ما بعد تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) ورفع الحظر عن البلاد.
واضاف كردي ان 240 شركة مسجلة في منطقة جابهار الحرة منذ العام 1994الى الفترة ما قبل المصادقة على الاتفاق النووي؛ مبينا ان الامر يؤكد رغبة المستثمرين الايرانيين والاجانب بالحضور في منطقة جابهار الاستراتيجية.
واردف ان الهدف من تاسيس ميناء جابهار يكمن في تصدير وترانزيت السلع الى الدول الجارة واسيا الوسطى وافغانستان.
واكد على ضرورة تعزيز البنى التحتية بمافيها انشاء مطار دولي وايجاء خط للملاحة البحرية وانشاء ميناء للصادرات والترانزيت وذلك لتحقيق الاهداف الاقتصادية المرجوة في ميناء جابهار.
وصرح المدير التنفيذي لمنطقة جابهار الحرة ان المرحلة مابعد تنفيذ الاتفاق النووي تضمنت ابرام 15 مذكرة تفاهم استثمارية مما يبشر بالتنمية الاقتصادية في هذه المنطقة الحرة.