التي اشرف عليها الزعيم الكوري شخصيا..
كوريا الشمالية: اطلاق الصواريخ الاربعة كان تدريبا لضرب القواعد الأميركية
بيونغ يانغ – وكالات : أعلنت كوريا الشمالية امس الثلاثاء، أن عملية إطلاق الصواريخ الأربعة التي أجرتها بيونغ يانغ الاثنين الماضي كانت تدريبا على ضرب القواعد الأميركية في اليابان.
وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أشرف على العملية وأمر شخصيا ببدئها.
وأضافت أنه "وهو يناظر مسارات الصواريخ الباليستية، أشاد بوحدة "هواسونغ" المدفعية التي أطلقت الصواريخ".
ونقلت الوكالة عن كيم قوله، إن "الصواريخ الباليستية الأربعة التي أطلقت بشكل متزامن دقيقة جدا بحيث تبدو كأنها أجسام بهلوانية طائرة في طور التشكيل".
وأشارت الوكالة إلى أن عملية الإطلاق نفذتها وحدات عسكرية "مكلفة ضرب قواعد القوات المعتدية الامبريالية الأميركية في اليابان في حالة الطوارئ".