كاميرون: نفكر بإمكانية التعاون مع إيران من اجل التصدي لـ "داعش"
لندن – وكالات انباء:- أكد رئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون" أن الأمن في بلاده لايمكن أن يسود الا اذا استخدمت بريطانيا جميع قدراتها العسكرية، من اجل التصدي لخطر عصابة "داعش" مشددا على ضرورة تعاون لندن مع دول المنطقة في هذا المجال، بما فيها ايران.
وحذر "كاميرون" في افتتاحية نشرتها صحيفة "صنداي تلغراف"، من أن الغرب يواجه "صراع اجيال"، قائلا " اذا لم نتحرك لوقف هجوم هذه الجماعة الارهابية البالغة الخطورة فهي ستستمر في بناء قوتها الى ان تتمكن من استهدافنا في شوارع بريطانيا".
وقال رئيس الحكومة البريطانية: "ان هذا الامر لايعني ان على بريطانيا أن ترسل مجددا قوات الى العراق بل ان تفكر في امكانية التعاون مع ايران للقضاء على هذا التهديد".
وتابع قائلا: "ان الامن يتحق في الوقت الذي يتم فيه الاستفادة من جميع الامكانيات والموارد المتوفر لنا ومنها الدبلوماسية والقدرات العسكرية".
وأكد "كاميرون" أنه يتعين على بريطانيا أن تتعاون مع دول مثل السعودية وقطر ومصر وتركيا وربما حتى مع الجمهورية الاسلامية في ايران من اجل التصدي لهذه العصابة الارهابية.