فرنسا تحث المصارف العالمية على التعاون مع ايران
باريس - اف ب:- اكد وزير الاقتصاد الفرنسي "ميشال سابن" بانه سيسعى لكسب ثقة المصارف العالمية للتعاون مع ايران، معربا عن ثقته بامكانية تحقيق ذلك.
واوضح "سابن" بعد اجتماعه بوزير الاقتصاد والمالية الايراني علي طيب نيا في طهران يوم السبت، أن بعض البنوك العالمية تتردد بالتعاون مع طهران بسبب القلق من اجراءات الحظر التي كانت قائمة قبل الاتفاق النووي.
واشار وزير الاقتصاد الفرنسي في تصريح صحفي حول سبل منح الاعتمادات لدعم المشاريع المشتركة بين البلدين، الى امكانية الافادة من ادوات جديدة مثل ائتمان الخزانة والذي من المقرر منحه من قبل المصارف الفرنسية لشركات تقيم شراكة مع شركات ايرانية لتطوير التعاون فيما بينها.
وأضاف: ثمة ثقة كافية قائمة بين ايران وفرنسا وأن هذه الثقة والرغبة متوفرة لدى الكثير من الشركات الفرنسية للتعاون المشترك وينبغي أن يتمكن جميع الوسطاء المصرفيين من التعاون بثقة كاملة.
وتابع "سابن": إننا نستهدف بناء الثقة والتعاون اللازم بين البنكين المركزيين لتوفير مصالح الطرفين، واعتقد اننا حققنا تقدما جيدا بهذا الاتجاه.