محامي الدفاع: ننتظر تعيين فرع لمحكمة الاستئناف
طهران-ارنا:-قال محامي الدفاع عن عدد من المعتدين على السفارة السعودية 'مصطفى شعباني' ان ملفات هؤلاء المتهمين احيلت الى محكمة الاستئناف؛ مضيفا بقوله 'ننتظر تحديد فرع لمحكمة الاستئناف المعنية لمتابعة هذا الملف'.
واضاف شعباني ، 'كنا قد تقدمنا بالطعن ضد الحكم الصادر عن المحكمة البدائية والذي احيل الى محكمة الاستئناف؛ دون ان يتم تحديد محكمة (الاستئناف) المعنية بهذا الخصوص'.
واوضح محامي الدفاع عن المتهمين في ملف الاعتداء على السفارة السعودية، ان المحكمة البدائية اصدرت احكاما حضورية في حق 19 شخصا من هؤلاء المتهمين وحكما غيابيا لشخص واحد منهم فقط؛ مضيفا ان الاخير تقدم بطلب لاعادة النظر في الحكم الصادر له؛ ما ادى الى صدور حكم بوقف تنفيذه.
وتابع، لقد تنوعت الاحكام البدائية الصادرة ضد المتهمين الـ 19 بين احكام بالسجن لفترة 6 اشهر، والسجن مع وقف النفاد، فيما صدرت احكام ببراءة الباقين.