طهران: لأميركا سجل أسود في انتهاكات حقوق الانسان داخلياً ودولياً
طهران - كيهان العربي:- أكدت طهران أن الإدارة الأميركية ليست في مكانة تخولها تقييم اوضاع حقوق الإنسان في الدول الأخرى.
واشار المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي أمس السبت الى نشر التقرير السنوي لوزارة الخارجية الاميركية حول حقوق الإنسان منددا بالادعاءات والمزاعم الأميركية في هذا التقرير، وقال: إن الادارة الأميركية بسبب سجلها الأسود في مجال حقوق الانسان سواء في الداخل او على الصعيد الدولي ليست في مكانة تخولها تقييم حقوق الانسان في الدول الأخرى.
وشدد، أنه لم تخول ايضا أي موسسة دولية مثل هذه الصلاحيات للادارة الأميركية لكي تقيم من وجهة نظرها اوضاع حقوق الانسان في الدول الاخرى مؤكدا ان الادارة الأميركية ليست في مكانة ولاتملك اي حق ولن تتمكن ابدا من ان تصور نفسها في مكانة لكي تحكم بصورة متفردة وميسية حول الاوضاع الدولية لحقوق الانسان.
واشار قاسمي الى الاجراءات الأميركية في المناطق المختلفة بالعالم و التي تعد انتهاكا للسيادة وحقوق الانسان في هذه الدول وقال: ان الاجراء الأميركي الأخير في حظر دخول المسلمين الى أميركا ومضايقة الأسر المسلمة فيها، من النماذج الاخرى لانتهاك حقوق الانسان في أميركا.
وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن نشر مثل هذه التقارير التدخلية من قبل الإدارة الأمريكية جاء للتستر على المشاكل والقضايا المرتبطة بحقوق الإنسان الداخلية في امريكا و تضليل الرأي العام العالمي حول دعمها لبعض حلفائها الاقليميين الذين لهم سجل أسود في مجال حقوق الإنسان بحيث باتت جرائمهم الحربية في بعض دول المنطقة واضحة للجميع.