مصدر عراقي: زيارة الجبير جاءت تنفيسا لهزائم الرياض
أكد امين عام اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية، السيد حميد الحسيني ان زيارة الجبير للعراق جاءت بأمر أمريكي لتتنفس الجبهة السعودية المهزومة الصعداء قليلا.
وعلى الرغم من كون زيارة الجبير الى العراق، هي أول زيارة رسمية سعودية رفيعة المستوى للعراق منذ عام 2003 إلا أن امين عام اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية قلل من اهمية هذه الزيارة معتبرا أنها كانت بقرار أمريكي لـ "فتح صفحة للتنفيس عن الضغط على السعودية وعلى جبهة امريكا في المنطقة حتى تحصل على نوع من التنفيس لان الضغوط كبيرة جدا من اليمن وسوريا والعراق وايران واليمن والبحرين".
واشار الحسيني الى أن الجبهة الأمريكية السعودية تعاني من ضغوط اخرى من قبل مصر أيضا، لذلك قررت الولايات المتحدة الأمريكية ان يتوجه الجبير الى العراق ليفك الضغط قليلا، و"ليست زيارة عمل".
واستدرك الحسيني قائلا: "نحن نريد ان تكون علاقاتنا مع الدول العربية جيدة ولكن نخاف لان كل البلاء وكل المشاكل التي جاءت الينا من الولايات المتحدة واسرائيل من هذه الدول العربية الذي هي الان اسقطت انظمة ودمرت شعوب ودمرت بلاد".