القوات البحرية للجيش تختبر بنجاح طوربيد "والفجر"
طهران - كيهان العربي:- اختبرت قوات البحرية للجيش بنجاح طوربيد "والفجر" أحدث طوربيداتها البحرية في مناورات "الولاية 25" البحرية في الخليج الفارسي وبحر عمان وشمال المحيط الهندي.
ونجح الطوربيد "والفجر" المتطور بعد قيام القوات البحرية للجيش بإطلاقه، ولأول مرة، من الغواصة "غدير" في إصابة هدفه بدقة وتدميره بشكل كامل.
وشهد اليوم الأخير من المرحلة النهائية من مناورات "الولاية 95" قيام الغواصات التابعة للقوات البحرية للجيش، والمستقرة على مسافة 100 كيلومتر من السواحل، وعبر الإستفادة من أنظمة الرصد بكشف وتتبع الأهداف الغاطسة المفترضة، حيث قامت بإطلاق الطوربيدات بإتجاهها وتدميرها بنجاح.
وطبقاً لما تم الاعلان عنه فقد تمكن الطوربيد "والفجر" المتطور بعد قيام القوات البحرية للجيش بإطلاقه، ولأول مرة، من الغواصة "غدير" في إصابة هدفه بدقة ونجاح، وتدميره بشكل كامل.
وشهدت مناورات الولاية الكبرى، قيام المروحيات المضادة للغواصات التابعة لوحدة الجو بحر في القوات البحرية الإستراتيجية للجيش، وعبر الإستفادة من أنظمة تتبع الغواصات، بكشف أهدافها الغاطسة المفترضة في منطقة إقامة المناورات، وتدميرها بواسطة الطوربيدات المطورة من قبل وحدة "جهاد الإكتفاء الذاتي" في القوات البحرية.
وقامت كذلك، مروحية بحرية، مجهزة بمنظومتي إطلاق قذائف، ورشاشة بإطلاق النيران والقذائف بإتجاه أهداف بحرية مفترضة.
وفي هذه المرحلة من المناورات قامت الطائرات المسيرة التي إطلقت من قواعد ساحلية وبحرية، بتغطية كاملة لمنطقة المناورات، المقامة في مضيق هرمز، وبحر عُمان، وشمال المحيط الهندي، ومضيق باب المندب، حتى مدار 10 درجات، ورصد جميع الوحدات المفترضة للعدو خارج نطاق المياه الإقليمية، وتزويد الوحدات المعنية بالمعلومات التي حصلت عليها.