kayhan.ir

رمز الخبر: 53769
تأريخ النشر : 2017February28 - 20:15
ايران تسلم باكستان رئاسة المنظمة..

ظريف: نجاح 'اكو' يتوقف على نشاط الاعضاء في خدمة مصالح الجميع



طهران-إرنا:- سلم وزير الخارجية محمد جواد ظريف امس الثلاثاء وفي مراسم افتتاح الاجتماع الثاني والعشرين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاقتصادي (إكو)،سلم الرئاسة الدورية لمجلس وزراء المنظمة لباكستان بصورة رسمية.

وبدأ الاجتماع بكلمة وزير الخارجية حيث قدم ظريف تقريرا عما قامت به ايران من نشاطات باعتبارها الرئيسة الدورية لمجلس وزراء اكو وسلم الرئاسة رسميا لنظيره الباكستاني سرتاج عزيز.

وقال ظريف ان نجاح منظمة التعاون الاقتصادي (اكو) يتوقف على نشاط الدول العضوة وان تكون المنظمة في خدمة مصالح جميع الاعضاء.

واضاف الوزير ظريف في كلمة القاها في مراسم افتتاح اجتماع مجلس وزراء الدول الاعضاء في اكو، اضاف 'نحن باعتبارنا الدول الاعضاء في اكو لابد ان نقدم الدعم الكامل لهذه المنظمة ولنشاطاتها'.

وقال ان الجمهورية الاسلامية ملتزمة بتعهداتها في اطار اكو واكد 'نحن لابد ان نوظف الامكانات والفرص المتوفرة لما يخدم مصالح الدول الاعضاء ويمكنها من مواجهة المشاكل والتحديات المشتركة'.

واشار الى بيان طهران الصادر عن الاجتماع الحادي والعشرين لمجلس وزراء اكو وقال ان هذا البيان رسم افاق التعاون المشترك بين الدول الاعضاء .

وقال الوزير ظريف لاشك ان منظمة التعاون الاقتصادي من شانها ان تكون افضل خيار للتعاون بين دول المنطقة.

وقد انطلق صباح امس الثلاثاء الاجتماع الثاني والعشرين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاقتصادي (ايكو) في العاصمة الباكستانية اسلام اباد.