kayhan.ir

رمز الخبر: 53719
تأريخ النشر : 2017February27 - 21:08
خلال المؤتمر الدولي حول المخدرات بطهران..

وزيرالداخلية: ازدياد انتاج المخدرات في افغانستان بنسبة 43 بالمائة



طهران- ارنا:- وفقا للتقرير الصادر عن 'UNODC' في ديسمبر 2016حول تقييم زراعة وانتاج المخدرات في افغانستان، قال وزير الداخلية عبدالرضا رحماني فضلي ، ان معدل انتاج المخدرات في افغانستان ارتفع هذا العام بنسبة 43 بالمائة مقارنة للعام الماضي.

واضاف وزير الداخلية رحماني فضلي امس الاثنين في المؤتمر الدولي المنعقد في طهران حول المخدرات والجرائم المنظمة، انه وفي هذا الوضع، فان الممرات الشمالية والبحرية والبالقان باتت أكثر فعالية في عمليات التهريب، وان وتيرة تبييض الاموال ستتسارع أكثر من حيث الحجم والانتشار الاقليمي.

كما اشار رحماني فضلي الى استغلال المتطرفين ومجرمي الجرائم المنظمة، هذه الاوضاع لتمرير اهدافهم الارهابية وارتكاب الجرائم الدولية سيما تبييض الأموال .

وأكد وزير الداخلية وهو الأمين العام للجنة مكافحة المخدرات في ايران، ان المخدرات معضلة عالمية، تتسلزم تعاون جميع الدول لمكافحتها.