طهران تدعو جمهوريتي اذربيجان وارمينيا لضبط النفس
طهران-ارنا:- ندّدت وزارة الخارجية على لسان المتحدث الرسمي باسمها 'بهرام قاسمي' وبشدة، التفجيرات الارهابية التي نفذتها جماعة تكفيرية – ارهابية طالت مدينة حمص السورية.
وفيما اعرب عن تضامنه مع سوريا حكومة وشعبا واسر ضحايا هذه الجريمة المروعة؛ اكد قاسمي 'لا شك ان هذه التفجيرات تهدف الى المساس بمسار مفاوضات السلام وكافة التوافقات المزمعة مما يستدعي مزيدا من الوعي لدى جميع الاطراف السورية في هذه المرحلة بالذات'.
كما دعا قاسمي، جمهوريتي اذربيجان وارمينيا لضبط النفس، مؤكدا على حل وتسوية الخلافات بين البلدين سلميا عبر التفاوض والحوار.
وقال قاسمي في الاشارة الى الانباء الواردة التي افادت بوقوع مرحلة جديدة من الاشتباكات بين جمهوريتي اذربيجان وارمينيا، ان الجمهورية الاسلامية تدعو جارتيها الشماليتين لضبط النفس وتوصي بان يبذل الطرفان اقصى جهودهما لعودة الاستقرار وحل وتسوية الخلافات بينهما سلميا عن طريق التفاوض والحوار.