kayhan.ir

رمز الخبر: 53585
تأريخ النشر : 2017February25 - 21:02

مسؤول اوروبي: إيران شريك جيد للإتحاد الأوروبي

قم -ارنا:- أكد مدير عام البيئة في الإتحاد الأوروبي دانيال كالخا إن إيران شريك جيد للإتحاد الأوروبي في مجال البيئة مشيراً إلى ان الإتحاد الأوروبي يسعى إلى تعزيز التعاون مع إيران في هذا المجال.

وخلال مراسم إفتتاح المعرض الدولي السادس عشر للبيئة امس الجمعة قال كالخا إن المادة الخمسين في الدستور الإيراني تعتبر الحفاظ على البيئة جزءاً من الواجب العام وهذا ما يشير إلى الأهمية التي يوليها المسؤولون الإيرانيون بالبيئة معرباً عن شكره لإهتمام الرئيس روحاني بهذا الأمر.

وتابع: لقد أتيت إلى إيران برفقة ممثلين عن الشركات الإيطالية مشيراً إلى التعاون مع إيران في مجال إدارة النفايات وجودة المياه والتلوث الصناعي الذي تتعرض له المياه والبحار.

وأشار كالخا إلى أن إيران تحظى بمكانة مهمة في مجال مكافحة التحديات البيئية وإن لديها خبرة جيدة في هذا المجال.

من جانبه قال وزير البيئة الإيطالي غالتي: وفقا للإتفاقيات المبرمة بين مؤسستي البيئة في البلدين فإن الجانبين يتعاونان في مجال الحد من انبعاث غازات الاحتباس الحراري وإدارة حركة المرور وسبل الإستفادة من الطاقة.

وأشار: إننا نبحث تنفيذ مشروعين في مجال إدارة النفايات وسبل التخلص منها، واصفاً المعرض بأنه فرصة مناسبة لتبادل الخبرات وعرض الإنجازات في مجال البيئة.