بوتاس يتحدى هاميلتون ويتغزل في سيارة مرسيدس الجديدة
قاد فالتيري بوتاس سيارة لفريق مرسيدس بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات للمرة الأولى الخميس ووصف السيارة بأنها أجمل ما شاهده.
وقال السائق الفنلندي بعد لفات قليلة على حلبة سيلفرستون لأسباب دعائية بعد تقديم سيارة الفريق الجديدة "لم يسبق لي قيادة سيارة تتمتع بمثل هذا الضغط السفلي من قبل".
ونال الفريق المسيطر على بطولة العالم لقبي السائقين والصانعين في اخر ثلاثة مواسم ومن المتوقع أن تستمر سيطرته في الموسم الجديد مع دخول فورمولا 1 عصرا جديدا بسيارات أكبر وإطارات أعرض.
لكن كم مرة يمكن لبوتاس الذي ما يزال يبحث عن فوزه الأول بعد أربع سنوات مع وليامز الصعود على منصة التتويج.
وفي العام الماضي فاز لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات بعشرة من 21 سباقا -متقدما بسباق واحد على زميله نيكو روزبرج الذي توج بلقب السائقين ثم اعتزل- وأمس الخميس قال إنه في أفضل حال على الإطلاق.
ويخشى البعض سيطرة السائق البريطاني على البطولة مع تصدره قائمة المرشحين للفوز باللقب.
وقال بوتاس إنه يتعين عليه الشعور بالقدرة على التفوق على هاميلتون بغض النظر عن سمعة وتاريخ السائق البريطاني الذي يحتل المركز الثاني في قائمة الأكثر فوزا بالسباقات (53) خلف مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات (91) والذي انطلق من المركز الأول 61 مرة أيضا.