عشرات الآف الاميركيين يتظاهرون ضد ترامب في “يوم الرؤساء”
واشنطن - وكالات انباء:- تظاهر عشرات آلاف الاميركيين عصر الأثنين في نيويورك، هاتفين "ترامب ليس رئيس”، تزامنا مع خروج تظاهرات مماثلة في مدن أميركية عدة، وذلك على هامش احتفال البلاد ب”يوم الرؤساء”.
وتجمع المتظاهرون من كل الأعمار والاثنيات في ساحة كولومبوس أمام فندق ترامب الدولي وقرب سنترال بارك تعبيرا عن استيائهم من ادارة الرئيس دونالد ترامب.
وتهدف التظاهرات الى إظهار ان المعارضة الشعبية للرئيس الجمهوري ما زالت على زخمها بعد مرور شهر على تنصيب ترامب في 20 كانون الثاني/يناير الماضي.
واستفاد الناشطون المعارضون لترامب من مناسبة "يوم الرؤساء”، لتنظيم تظاهرات في مدن أميركية عدة منها لوس انجليس وشيكاغو وأتلانتا وواشنطن.
كما تظاهر عشرات الآلاف عن الأميركيين في واشنطن ضد إنتخاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب وقراراته العنصرية.
آلاف الأميركيين خرجوا الإثنين إلى ساحة ديبونت التي تعتبر واحدة من أكثر الأماكن إزدحاماً في العاصمة الأميركية واشنطن في تظاهرات مناهضة للرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب وسياساته العنصرية ضد المهاجرين، لا سيما المسلمين منهم.
ولم تمنع عطلة يوم الـ20 فبراير/ شباط الذي يعتبر يوماً لـ " الرئيس الأميركي" التي أعلنتها السلطات الأميركية في كافة أنحاء الولايات المتحدة، المحتجين من الخروج في مظاهرات شارك فيها الآلاف حيث جددوا مطالبتهم بإستجواب الرئيس الأميركي ترامب، واصفين إياه بالـ "المتقلب".
ورفع المحتجون في المظاهرات المناهضة لترامب لافتات كتبوا عليها: إستجوبوا ترامب، لا لحظر السفر على (المسلمين)، أكاذيب ترامب لا أهمية لها، أيها الرئيس إذهب وإبني جدارك (يقصد به الجدار الذي أعلن ترامب عزمه بناءه مع المكسيك) نحن سنهدمه، كذاب، متقلب، إستجوبوا هذا الرئيس، هذا الرئيس لا يمثلني، المهاجرون جعلوا من أمريكا دولة عظيمة.
وتتواصل الإحتجاجات في كافة أنحاء الولايات المتحدة الأميركية، وذلك منذ إنتخاب الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، إحتجاجاً على قراراته المثيرة للجدل والعنصرية بحق المهاجرين والمسلمين.