kayhan.ir

رمز الخبر: 53328
تأريخ النشر : 2017February20 - 21:12
بحضور وزير الطاقة ونظيره الروسي..

بدء تنفيذ بناء محطة لتوليد الكهرباء بطاقة 1400 ميغاواط في هرمزكان



بندرعباس-ارنا:- بدا تنفيذ مشروع بناء محطة حرارية لتوليد الطاقة الكهربائية بطاقة 1400 ميغاواط امس الاثنين بتمويل من روسيا في قرية كربان سيريك بمحافظة هرمزكان جنوب البلاد.

وحضر حفل وضع حجر الاساس للمحطة وزير الطاقة حميد جيت جيان ونظيره الروسي الكسندر نوفاك.

وقال المدير التنفيذي لشركة توليد الطاقة الكهربائية الحرارية محسن طرز طلب انه حدد خمسة اعوام لاكمال هذا المشروع المشترك الذي تصل كلفته الى مليار و516 مليون يورو بحيث تؤمن روسيا نحو مليار و200 مليون يورو من تكلفة المشروع والبقية توفرها ايران .

واضاف ان شركة تكنوبروم اكسبورت الهندسية الروسية باعتبارها الشركة المقاولة لبناء هذه المحطة ومحطة الضغط العالي 'GIS' وبالتعاون مع المقاولين والشركات الصناعية الايرانية ستقوم بتنفيذ المشروع.

وسيتم بناء هذه المحطة في ارض مساحتها 199 هكتارا في جنوب شرقي محافظة هرمزغان.

واعتبر طرز طلب بناء هذه المحطه بانه الخطوة الاولى الجادة لتطوير سواحل مكران بحيث سيؤدي ذلك الى تطوير وتنمية محافظة هرمزكان.