kayhan.ir

رمز الخبر: 53282
تأريخ النشر : 2017February19 - 21:08
على هامش مؤتمر ميونيخ للامن..

وزير الخارجية يبحث مع رؤساء الوفود المشاركة العلاقات الثنائية والقضايا الدولية

طهران-ارنا:-التقى وزير الخارجية محمد جواد ظريف الرئيس الافغاني اشرف غني على هامش مؤتمر ميونيخ للامن.

كما التقى ظريف على هامش المؤتمر ، وزراء خارجية النرويج وايطاليا ورومانيا.

ففي اطار اجتماعاته ومشاوراته على هامش مشاركته في مؤتمر ميونيخ للامن الثالث والاربعين ، التقى وزير الخارجية محمد جواد ظريف كلا على حدة وزراء خارجية النرويج وايطاليا ورومانيا ووزراء دفاع باكستان وسنغافورة ولبنان.

وكان ظريف قد التقى بالعديد من كبار الشخصيات السياسية المشاركة ومنهم الرئيس السلوفيني 'باروت باخور'، ومسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي 'فدريكا موغريني'، ورئيس الوزراء العراقي 'حيدر العبادي'، ورئيس اقليم كردستان العراق 'مسعود بارزاني' ، الى جانب نظرائه الروسي 'سرغي لافروف'، والتركي 'مولود تشاووش اغلو'، والفرنسي 'جان مارك ايرو'، والمبعوث الاممي الخاص الى سوريا 'استيفان ديميستورا'.

ويشارك في المؤتمر 10 رؤساء جمهورية و 8 رؤساء وزراء و 30 وزير خارجية و 20 وزيرا للدفاع اضافة الى شخصيات ومسؤولين لمنظمات دولية من ضمنهم امين عام الامم المتحدة وامين عام حلف الناتو ومنظمة التعاون الاسلامي والجامعة العربية ومنظمة شنغهاي ورئيسا البرلمان والمجلس الاوروبي والوكالة الدولية للطاقة الذرية ومسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي والانتربول ومنظمة الهجرة الدولية والمفوضية العليا للاجئين ومفوضيات الاتحاد الاوروبي.