بعد غد.. انطلاق مؤتمر دعم الانتفاضة الفلسطينية في طهران
طهران - كيهان العربي:- اعلن مدير مركز الأبحاث في مجلس الشورى الإسلامي كاظم جلالي أن المؤتمر الدّوليّ السّادس لدعم الانتفاضة الفلسطينيّة سينطلق بعد غد الثلاثاء بحضور ممثلي أكثر من 80 دولة.
وقال جلالي أنّه بناءًا على القانون الّذي أصدرته الجمهورية الإسلاميّة في التاسع من أيار العام 1990 للدّفاع عن الشّعب الفلسطيني فقد تم الى الآن إقامة 5 مؤتمرات دوليّة للدفاع عن الإنتفاضة الفلسطينية في ايران.
واكد المتحدث باسم المؤتمر، أن الكيان الصّهيوني يسعى جاهدا لإخراج القضية الفلسطينية من أولويات العالم الإسلامي ودول المنطقة عبر سياسة الحروب بالوكالة التي يقودها الإرهاب في المنطقة.
وذكر جلالي أن رئيس المؤتمر هو رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علي لاريجاني حيث سيبدأ أعمال المؤتمر بعد قراءة بيان سماحة قائد الثورة الاسلامية في قاعة المؤتمرات الدّوليّة.
وأضاف جلالي إلى أن رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني سيختتم المؤتمر بكلمة له.
وأشار الى الهزائم التي لحقت بالكيان الصّهيوني بأيدي محور المقاومة وقال:"لقد حاول الكيان الصهيوني أن يشعل الفتنة في لبنان عبر اغتيال رئيس وزرائه رفيق الحريري لكنه فشل وتذوق طعم الهزيمة إثر حرب الـ 33 يوما والتي شنها على لبنان في تموز 2006".
وانتقد جلالي الكيان الصهيوني لعدم التزامه بمقررات الأمم المتحدة وقال: "غزة والضفة الغربية اليوم في اسوأ وضعية لهم بسبب عدم التزام هذا الكيان بتعهداته الدولية عبر المعاهدات التي وقعها مع الفلسطينيين ويستمر في سياسة الإستيطان على الأراضي الفلسطينية".