آهني: لا نحتاج الى اذن احد لتطوير صناعاتنا الصاروخية
طهران-فارس:-اكد سفيرنا لدى فرنسا علي آهني ان رد ايران على اي تهديد سيكون مزلزلا، مشددا على ان ايران لن تاخذ اذنا من اي بلد لتطوير صناعاتها الصاروخية والدفاع المشروع عن نفسها .
وفي حوار مع القناة الفرنسية الخامسة اضاف آهني ان الراي العام العالمي وكذلك الراي العام الايراني يكرهون ممارسات من يسعون الى معاداة الاخرين ويحلمون بعزل الشعوب عبر بناء الجدران حولهم وتابع اننا نكن احتراما كبيرا للشعب الاميركي ونميزهم عن الادارة الاميركية التي تتبنى سياسات عدائية .
وردا على سؤال حول ما اذا كان يؤيد الاختبارات الصاروخية ام لا قال اهني : نعم ولم لا؟ انظر... فانه واستنادا لتجاربنا المرة خلال الحرب التي فرضها نظام صدام على ايران فاننا نعتمد على قدراتنا ومجبرين على تعزيز امننا وضمان امن بلادنا .
وقال مقدم البرنامج الا تخشون من ان ترفض اميركا الاتفاق النووي؟
اجاب اهني: انا لا اتصور ان المناخ الدولي وكذلك معارضة باقي اعضاء مجموعة 1+5 سيسمحان لترامب باتخاذ مثل هذا القرار .
وعن موقف ايران من الخيار العسكري الاميركي ردا على التجارب الصاروخية الايرانية قال آهني: ان القرار 2231 لمجلس الامن يوصي بعدم اختبار صواريخ باليستية قادرة على حمل رؤوس نووية في حين ان صواريخنا البالستية غير قادرة على حمل رؤوس نووية هذا فضلا عن ان بلانا تعارض انتاج الاسلحة النووية واستخدامها ومن هنا فان هذه الصواريخ لا تنتهك قرار مجلس الامن.
وعن اتهام الكيان الاسرائيلي بان ايران تمتلك مثل هذه الصواريخ قال آهني: انهم يطلقون مثل هذه المزاعم كثيرا ... وعن نتنياهو والكيان الصهيوني يجب ان اقول انهم لايجرأون على التطاول على ايران لانهم يعلمون جيدا ان ايران قوة كبيرة في هذه المنطقة وبامكانها الرد بقوة على هذا الكيان الغاصب.