طهران: التواجد العسكري الاجنبي تسبب الكثير من الاضطرابات في المنطقة
طهران-ارنا:- اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي ردا على تصريحات مساعد وزير الخارجية البريطاني، 'لقد قلنا دوما ان الاستقرار في المنطقة يجب ان يتحقق ويتعزز بواسطة الدول الاقليمية نفسها؛ وان تواجد القوى الاجنبية في هذه المنطقة يشكل مصدرا للكثير من عدم الاستقرار والاضطرابات'.
وقال قاسمي يوم الخميس، انه 'كما اعلنا باستمرار فإن الاختبارات الصاروخية للجمهورية الاسلامية تاتي في سياق البرامج الدفاعية ولن تشكل نقضا لاي من التعهدات الدولية للبلاد'.
واضاف قاسمي، ان السياسات المبدئية للجمهورية الاسلامية في المنطقة ترتكز على ارساء وتعزيز الاستقرار'؛ مضيفا 'وقد بذلنا قصاري جهدنا لارتقاء مستوى الامن والاستقرار في مجال التعاون مع الدول الاقليمية'.
وفيما اشار الى محاولات بريطانيا للعودة الى منطقة الخليج الفارسي، قال المتحدث باسم الخارجية ان المصداق البارز للدور التخريبي غير البناء للتواجد الاجنبي في منطقة الخليج الفارسي يتجسد في استغلال المسؤولين البريطانيين لظروف المنطقة عبر قلب الحقائق وذلك لتبرير اجراءاتهم التدخلية؛ الامر الذي يشكل نموذجا واضحا لانتهاز الفرص بهدف تعزيز التواجد العسكري في هذه المنطقة.
واكد قاسمي، ' انه في ذات السياق فان مشاركة بريطانيا في تزويد بعض الدول الاقليمية بالسلاح لشن الهجوم على الشعب اليمني المظلوم وقتل المدنيين والنساء والاطفال في هذا البلد، تشكل نموذجا واضحا للاجراءات المزعزعة للاستقرار في المنطقة'.