kayhan.ir

رمز الخبر: 53147
تأريخ النشر : 2017February17 - 20:59
ردا على مزاعم ترامب ونتنياهو..

قاسمي: الترسانة النووية للكيان الصهيوني اكبر تهديد للسلام والامن في العالم



طهران-ارنا:- اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي، وفي معرض رده على المزاعم الواهية للرئيس الاميركي ورئيس وزراء الكيان الصهيوني، اكد ان الترسانة النووية لهذا الكيان تشكّل اكبر تهديد للسلام والامن الاقليمي والعالمي.

واضاف قاسمي في موقع 'تليغرام' يوم الخميس ان 'هذه التصريحات لا تحوي اي مواضيع جديدة ماعدا تكرار المزاعم الواهية عديمة القيمة حول البرنامج النووي السلمي الايراني'.

واضاف، ان تكرار هذه المزاعم يأتي فيما ايدت المنظمة الدولية للطاقة النووية في تقاريرها كثيرا سلمية البرنامج النووي الايراني؛ 'الحقيقية التي تكرّر تاييدها من جانب مختلف الدول ايضا'.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية \، ان الحقيقة المرة هي ان تكرار هذه التصريحات الواهية والمزاعم المرفوضة يأتي على لسان الكيان الذي لم يسبق له ان التزم بأي قوانين او ضوابط دولية، ويمتلك المئات من الرؤوس في ترسانته النووية ليكون اكبر تهديد ضد السلام والامن في منطقة الشرق الاوسط والعالم.

واردف قاسمي ان سجل (الكيان الصهيوني) الحافل بالجرائم ضد الانسانية والشعب الفلسطيني المظلوم والدول المجاورة الاخرى مدرج في العديد من تقارير الامم المتحدة.

وفي الختام اكد المتحدث باسم الخارجية ان السلاح النووي وانطلاقا من العقائد الدينية المطابقة لفتوى قائد الثورة الاسلامية لم ولا يوجد له مكانة في العقيدة العسكرية الايرانية؛ مضيفا ان الجمهورية الاسلامية ستواصل قطعا برنامجها النووي السلمي في اطار خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) التي صادق عليها مجلس الامن الدولي ايضا.