طهران وباكو توقعان بيانا مشتركا للتعاون القانوني والقضائي
باكو-ارنا:-وقع وزير العدل مصطفى بورمحمدي ونظيره الاذربيجاني فكرت محمد اف يوم الخميس في باكو بيانا مشتركا للتعاون القانوني والقضائي بين الجمهورية الاسلامية و جمهورية اذربيجان.
وفي هذه الوثيقة تم التاكيد على التعاون القضائي والقانوني بين البلدين على اساس الاتفاقيات الموقعة بين البلدين خلال الاعوام الماضية ومواصلة المحادثات والتعاون الثنائي في مجال القضايا الاساسية للقانون الدولي وعقد الاجتماعات التدريبية المشتركة في مجالات حقوق الاحداث والنساء.
ومن نصوص البيان المشترك استفادة القضاة وسائر كوادر الاجهزة القضائية في الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية اذربيجان من التكنولوجيا المتطورة وعلوم اليوم في تنفيذ العدالة.
وفي كلمة له اشار وزير العدل الى الاتفاقيات الموقعة بين البلدين خلال الاعوام الماضية واعتبر قضايا حقوق المواطنة والتعاون في مجال حقوق الانسان وحقوق الاطفال ومكافحة الارهاب والمخدرات وغسيل الاموال والتعاون التقني والتدريبي والبحثي من ضمن مجالات التعاون بين البلدين في المجالات القانونية والقضائية.
واضاف بورمحمدي، ان ايران وجمهورية اذربيجان عازمتان على تعزيز التعاون بينهما في المجالات القانونية والقضائية.
من جانبه اعرب وزير العدل الاذربيجاني عن ارتياحه لتطوير التعاون بين البلدين في المجال القانوني والقضائي وقال، هنالك بيننا اتفاقية لانتقال المحكومين واسترداد المجرمين ولقد بحثنا خلال هذا اللقاء في مجالات جديدة للتعاون وتوصلنا الى نتائج جيدة.