جلالي: ايران ترحب بالتعاون مع الدول الاخرى على اساس الاحترام المتبادل
طهران-ارنا:-اكد رئيس مركز الابحاث بمجلس الشورى الاسلامي النائب كاظم جلالي بان الجمهورية الاسلامية ترحب بالتعاون مع الدول الاخرى على اساس الاحترام المتبادل.
وخلال استقباله السفير الاوكراني بطهران سيرغي بورديلياك، اشار جلالي الى العلاقات بين الجمهورية الاسلامية واوكرانيا في مختلف المجالات وقال، ان مستوى العلاقات بين البلدين جيد في مختلف المستويات ومن المؤمل تعزيز هذه العلاقات في ظل الاستفادة من الطاقات المتاحة في اجواء ما بعد الاتفاق النووي.
كما اعرب جلالي عن امله باتخاذ خطوات مؤثرة وواسعة في مسار تعزيز العلاقات البرلمانية من خلال جهود مجموعتي الصداقة البرلمانية في البلدين.
واعتبر مجال الطاقة بانه من الارضيات المناسبة والجاهزة للتعاون الثنائي، مؤكدا ضرورة زيادة الحوارات والمشاورات في هذا القطاع.
ونوه عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد البرلمانات العالمي الى اوضاع المنطقة وجرائم وممارسات الارهابيين فيها واضاف، ان الجمهورية الاسلامية وفي اوضاع المنطقة المضطربة هذه تحظى بالامن والاستقرار مما يوفر امكانية جيدة لاجتذاب الاستثمارات الاجنبية.
من جانبه اكد السفير الاوكراني بطهران ضرورة تطوير التعاون الثنائي بين البلدين واضاف، ان اوكرانيا تنظر الى الجمهورية الاسلامية كدولة صديقة ومن المؤمل ان تؤدي هذه الرؤية الى تنمية العلاقات الثنائية.
واعرب بورديلياك عن استعداد بلاده لتطوير التعاون مع ايران في جميع المجالات والقطاعات.