kayhan.ir

رمز الخبر: 529
تأريخ النشر : 2014May14 - 21:11
مؤكدة انها لا تعرف طريقًا للعودة سوى البندقية..

كتائب القسام : لا مستقبل للصهاينة على أرض فلسطين فهم خط وهمي على الخارطة

غزة – وكالات : أكد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، امس الأربعاء، أن المقاومة في قلب الثواب الفلسطينية، ولا يمكن التنازل عنها.

وقال أبو عبيدة، في عدة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في الذكرى 66 للنكبة: "إن المقاومة عمل دؤوب وإعداد متواصل، ومستقبل واعد، ولا نعرف للعودة طريقًا سوى البندقية".

وأضاف أبو عبيدة: "مبادرتنا في ذكرى النكبة66 أن ابحثوا عن رفات أجدادكم في أصقاع الأرض، فتلك مواطنكم، ودعوا لنا أرض الآباء والأجداد، طوعاً أو كرها".

وأضاف: "لا مستقبل للصهاينة على أرض فلسطين ،فهم خط وهمي على خارطة الوطن العربي، وسيزول عند رسم مستقبل هذه الأمة".

من جانبها قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها قطعت شوطاً كبيراً في محادثات غزة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية مع وفد حركة فتح الذي يزور قطاع غزة.

وذكر الناطق باسم حماس، سامي أبو زهري، في تصريح وصل "فلسطين الآن" نسخة عنه، امس الأربعاء، إن اللقاءات بين وفدي حماس وفتح انتهت في ظل أجواء إيجابية.

وبيّن أبو زهري أن الحركتان بحاجة لإجراء مزيد من المشاورات، مؤكّداً أن هناك توافقاً بينهما على الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة قبل انتهاء المدة المتفق عليها.

وكان وفد حركة فتح برئاسة عزام الأحمد وصل إلى قطاع غزة الثلاثاء للقاء مسؤولين في حركة حماس للتباحث حول الأسماء المقترحة لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي تمّ الاتفاق على تشكيلها خلال خمسة أسابيع، كما نص اتفاق الشاطئ الذي وقعته الحركتان في الثالث والعشرين من نيسان/أبريل الماضي.

من جانب اخر أعلن الأسرى في سجن "ريمون" الاحتلالي عن عزمهم الإضراب اليوم الخميس تضامناً مع الأسرى الإداريين المضربين.

وأوضح نادي الأسير أن (360) أسيراً من ثلاثة أقسام من سجن "ريمون" سيضربون يوم غدٍ ليوم واحد تضامناً مع زملائهم.

ويواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال، إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ21 على التوالي، للمطالبة بإنهاء ملف اعتقالهم الإداري والإفراج عنهم.

ودخل الأسرى معركتهم الاحتجاجية (معركة الأمعاء الخاوية) في الرابع والعشرين من الشهر الماضي بالإضراب عن الطعام، احتجاجاً على اعتقالهم وسوء معاملتهم.