قاسمي: بإمكان طهران الدخول في حوار مع الرياض
طهران-ارنا:- أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي أن بإمكان طهران الدخول في حوار مع السعودية إن قررت التعويض عن الأخطاء التي ارتكبتها في الماضي، مشدداً على أن إيران لا تعير لمثل كلام ترامب أهمّية كبيرة ولايتملّكها أيّ شعور بالقلق منه لمعرفتها الجيدة بالسياسات الأميركية وذلك على مدار 38 عاما.
ولفت قاسمي في لقاء خاص مع قناة العالم الإخبارية إلى أن مواقف السعودية تّجاه الجمهورية الإسلامية خلال الفترة الأخيرة كانت ولاتزال كما هي ولم تتغيّر، وقال إن: هذه المواقف ربّما يمكننا أن نضعها تحت عنوان الجهل وعدم الإلمام الكافي بحقيقة الأوضاع في المنطقة وإيران.
وفي إشارة إلى تحالف الإمارات مع السعودية قال قاسمي: لا يُتوقّع الكثير من الإمارات لأسباب، منها أنّها حليفة السعودية ويمكنها القيام بتكرار سياسات السعودية وإملائها على الآخرين في المنطقة.
ولفت إلي أن ما تم التحدّث بخصوصه مع الكويت في هذه الزيارة يمكن أن يطبّق على جميع دول الجوار، ونحن على أتمّ الاستعداد في هذا المضمار.
وشدد قاسمي قائلاً: يمكننا التحدّث والدخول في حوار مع السعودية والعمل معها حينما نشعر أنّها بحاجة إلى هذه العلاقات وتبدي رغبة بشأنها وتودّ أن تشاهد هذه العلاقات الحسنة وهي تتبلور وأن تعوّض الأخطاء التي ارتكبتها في الماضي.