اميركا من تتصدر قائمة الارهاب في العالم وليست ايران
*عبدالله صالح الحاج
هناك ابعاد سياسية للولايات المتحدة الامريكية حينما جعلت من ايران تتصدر قائمة الارهاب في العالم وهذا يوحي بأن هناك تصادم متوقع ما بين اميركا وايران وبالعكس.
وكون اميركا وضعت ايران على رأس القائمة التي تتصدر الارهاب فهي تنوي القيام بعمليات عسكرية حربية ضد ايران وضربات مفاجئة دون سابق انذار فهل ستنجح امريكا بالقيام بهذا في عمق الاراضي الايرانية؟؟ ام ان التصادم العسكري والحربي سيكون في مكان آخر مابين القوات العسكرية الاميركية والقوات العسكرية الايرانية وخصوصآ وان قوات البلدين صار لهما تواجد في مياه البحرين الاحمر وبحر العرب؟؟
ربما قد يكون هذا اذا توترت الامور اكثر واكثر مابين الدولتين وخصوصاً حينما تتضارب مصالحهما في عدم التحقق بسبب التواجد العسكري لكلتيهما في البحر الاحمر والعربي وينشب الخلاف ويصير التصادم بين القوتين كبداية للتصعيد من اميركا ضد ايران باعلانها تصدر قائمة الارهاب في العالم, في حين ان ايران لم تقم بما قامت به الولايات المتحدة الاميركية من ارهاب واجرام في العراق وفي بلدان كثيرة ومن بينها اليمن والتي تشهد عدوان وارهاب متواصل ومستمر بقتل اطفال ونساء اليمن من قبل القوات الاميركية والسعودية وكل قوات دول التحالف العدواني المشاركة معهما بالعدوان والحرب على اليمن.
فأميركا هي من تتصدر قائمة الارهاب في العالم وهي من تقود الارهاب في العالم وليست ايران.