kayhan.ir

رمز الخبر: 52772
تأريخ النشر : 2017February10 - 22:25
العدوان السعودي - الاميركي يستهدف الابرياء انتقاماً لهزائمه العسكرية..

الحوثي: صمود شعبنا كلف العدو أثمانا باهظة وبدأنا بصنع طائرات من دون طيار



* الجيش واللجان الشعبية يكبدان قوات العدوان السعودي الغاشم ومرتزقته خسائر كبيرة في جيزان والمخا والحجة

* الصماد: أميركا رأس الحربة والجميع يعرف ما سيلحق بها من خسارة قاصمة حال تورطها بشكل مباشر في اليمن

كيهان العربي - خاص:- سقط عدة شهداء من المدنيين، جراء غارة لطيران العدوان السعودي الأميركي، استهدف أمس الجمعة، سيارة مواطن في منطقة ذويب بمديرية حيدان بمحافظة صعدة.

كما تعرضت محافظة صعدة يوم امس لعدة غارات من قبل طيران العدوان وقصف مدفعي للجيش السعودي، حيث شن الطيران غارتين على مفرق باقم ومثلهما على منطقة آل سالم بمديرية كتاف، فيما تعرضت منطقة آل الشيخ بمديرية منبه لقصف مدفعي سعودي.

ميدانياً، تواصل القوات اليمنية المشتركة استكمال تطهيرها لمديرية الصلو جنوب مدينة تعز بعد سيطرتها على عدة مواقع في المديرية. حيث قتل العشرات من مرتزقة العدوان وتدمير عدد من آلياتهم على جبهة المخا غرب تعز بعد صد عدة زحوفات لهم في المنطقة.

على الصعيد ذاته استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات للقوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة شمال صحراء ميدي غربي محافظة حجة وحققت إصابات مباشرة.

وفي الاطار ذاته، قصفت مدفعية القوات اليمنية المشتركة تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته في الجوازات بالطوال منطقة جيزان جنوب السعودية، محققة إصابات مباشرة في صفوف الجيش السعودي والمسلحين .

ووثَّق الإعلام الحربي في وقت سابق مشاهد لتدمير الجيش واللجان الشعبية آلية عسكرية سعودية في مركز عوجبة في قطاع جيزان، ولقي جندي سعودي مصرعه كان على متنها، فيما لاذ جندي آخر بالفرار.

كما دمّر الجيش واللجان أمس الجمعة، آلية تابعة لمرتزقة العدوان واغتنموا أخرى خلال مواجهات في أطراف مديرية المخا ، مؤكداً تدمير آلية واغتنام أخرى خلال المواجهات، وموقعين في صفوفهم خسائر كبيرة في العديد والعتاد.

هذا ودمر الجيش اليمني واللجان الشعبية مدرعة سعودية في أطراف قرية الحثيرة بقطاع جيزان.

كما استهدف موقع الرمضة غرب منفذ الطوال بصاروخ "زلزال1"، محققة إصابات مباشرة، ما ادى الى مقتل 9 جنود سعوديين خلال عمليات في جنوبي المملكة في الساعات الاخيرة.

سياسياً، كشف قائد الثورة اليمنية زعيم حركة انصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي عن بدء الشعب اليمني تصنيع طائرات من دون طيار ستكون لها فاعلية كبيرة في التصدي للعدوان.

وقال زعيم حركة انصار الله السيد عبد الملك الحوثي في كلمة متلفزة مساء الجمعة لمناسبة الذكرى السنوية للشهيد انه رغم الحصار المفروض على الشعب اليمني فهو يبني قدرات عسكرية على نحو مذهل.

واضاف: ان صمود الشعب اليمني كلف قوى العدوان أثماناً كبيرة على الصعيد الإقتصادي كما ان صموده الحق بقوى العدوان خسائر جسيمة وفادحة.

واعلن الحوثي بان قوى اقليمية تنفذ اجندة اميركية واسرائيلية في العدوان على الشعب اليمني وقال ان ما يريدونه من العدوان على اليمن هو سرقة حرية اليمنيين وثرواتهم. موضحاً ان العدوان يستهدف البشر والحجر في اليمن وتراث البلد وتاريخه.

وتساءل الحوثي قائلا لماذا ينفذ النظام السعودي العدوان على اليمن وماهي دواعي عداوته للشعب اليمني؟.

وافاد الحوثي بان من يعادي "اسرائيل" ومن لا يتفق مع سياسات اميركا يرى فيه النظام السعودي هدفا له.

واوضح: نحن نعي طبيعة المعركة ضد الشعب اليمني ومغبة التغاضي عن مستوى خطورتها، مؤكدا ان اليمن بلد مستقل وله حرمته القانونية والإنسانية وهذا يفرض عليه مواجهة العدوان الأجنبي.

من جانبه أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى الأستاذ صالح الصماد أن الجميع يعرف قدرة أميركا وما سيلحق بها من خسارة قاصمة حال تورطها بشكل مباشر في اليمن وما تعمل عليه من استنزاف أذنابها في المنطقة ورفع معنوياتهم بعد كل انكسار يحققه الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.

وقال خلال استقباله عدد من مشائخ وأعيان آل سالم بني ضبيان. واستعرض رئيس المجلس السياسي الأعلى الجهود التي بذلت وتبذل والتنازلات التي تقدم في سبيل تحقيق السلام وتخفيف الأعباء عن الشعب اليمني الصابر والثابت، وما تواجه به تلك الجهود من تعنت أمريكي سعودي نابع من الكبر والإثم والعدوان، تمثل فيه أميركا رأس الحربة وما تدفع به أذنابها من أجل الاستمرار في العدوان وارتكاب المجازر بحق نساء وأطفال اليمن وتدمير البنية التحتية وصولا إلى التطورات الأخيرة التي تمثلت بإرسال أمريكا سفينتها الحربية كول إلى قبالة السواحل اليمنية.

ولفت إلى أن أهداف أمريكا من نشر القاعدة وداعش وخاصة في المناطق الجنوبية ضمن إستراتيجية أمريكا، تمثل استهدافًا لتلك المناطق بالتدخل أو خلق البيئات غير المستقرة.

فيما عبر مشائخ وأعيان آل سالم بني ضبيان عن ثقتهم بانتصار الشعب اليمني في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي واصفين إياه بالظالم والغاشم وغير المسبوق في التاريخ.

وأوضحوا أنهم يعون حقيقة المخطط الذي يستهدف اليمن وشعبه وأن اليمن لم يعتد على أحد، مؤكدين أن قبائل آل سالم تقف صفا واحدا مع كل قبائل اليمن الأبية والوطنية في مواجهة العدوان الخارجي وأدواته ومرتزقته في الداخل.

كما أكد مشائخ وأعيان آل سالم أن الثوابت الأساسية وفي مقدمتها ثلاثي الوطن والعرض والعقيدة لا تفريط فيها أو في أي منها وأن قبائل اليمن أكبر من أعمال المساومة الرخيصة التي يسوقها العدوان ومرتزقته وأن آل سالم تنطلق في مواقفها من الثوابت الوطنية والأخلاق والأعراف القبلية التي لا تعطي وجها لمرتزق أو خائن أو عميل، وجددوا التأكيد على الصمود والثبات في كل الجبهات وحماية أرضهم ومناطقهم من أي تدخل أو عبث وثقتهم المطلقة بانتصار اليمن ضد العدوان الغاشم وإسقاط المؤامرة الأمريكية الصهيونية وأذنابها في المنطقة على اليمن وشعبه.