kayhan.ir

رمز الخبر: 52721
تأريخ النشر : 2017February10 - 22:17
مباركة عملية "تل أبيب" التي اصيب فيها 6صهاينة بجراح..

المقاومة الاسلامية تدعو الشعب الفلسطيني لتصعيد الانتفاضة المقاومة في الضفة ضد العدو



*إصابات بالاختناق في قمع الاحتلال لمسيرات فلسطينية مناهضة للاستيطان بالضفة

غزة – وكالات : باركت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية "تل أبيب" التي وقعت مساء يوم الخميس، والتي نفذها الشاب صادق ناصر أبو مازن، من نابلس، وأسفرت عن إصابة 6 مستوطنين صهاينة، داعية الشعب الفلسطيني لتصعيد المقاومة ضد الاحتلال.

وقالت حماس على لسان المتحدث باسمها فوزري برهوم في بيان وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن العملية تأتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق شعبنا وأهلنا ومقدساتنا.

وأضافت أن العملية تؤكد "إصرار شعبنا على الاستمرار في المقاومة والدفاع عن حقوقه مهما بلغت التضحيات، وتؤكد فشل كل محاولات الاحتلال الإسرائيلي النيل من عزيمته وكسر إرادته".

وحيّت حماس في بيانها العملية البطولية، وقالت: إننا إذ نحيّي هذا العمل المقاوم والشجاع لنحمل حكومة الاحتلال الصهيوني كل النتائج المترتبة على استمرار سياساته العنصرية المتطرفة.

ودعت كل أبناء شعبنا وفصائله ومكوناته إلى تصعيد المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني ومواقعه ومستوطناته، ووضع حد لكل لهذا العنف والتغول الصهيوني الخطير.

من جانب اخر أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، بعد ظهر امس الجمعة، بعدما قمعت قوات الاحتلال " الصهيوني "، مسيرتي بلعين ونعلين، غرب رام الله؛ المناهضتين للاستيطان وجدار الضم العنصري.

ففي بلعين، انطلقت مسيرة شعبية من وسط القرية عقب صلاة الجمعة، باتجاه جدار الفصل العنصري الجديد بالقرب من منطقة أبو ليمون، بمشاركة الأهالي، ونشطاء سلام ومتضامنين دوليين.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، ولافتات تحيي أهالي بلعين في الذكرى الثانية عشر لانطلاقة المقاومة الشعبية، وأخرى تطالب بجلاء الاحتلال، بتزامن مع ترديد الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وذكر المنسق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين راتب أبو رحمة أن قوات الاحتلال اعترضت المسيرة عند وصول المتظاهرين إلى بوابة الجدار الجديد، ما تسبب باندلاع مواجهات، ألقى خلالها المشاركون الحجارة على تلك القوات وأحرقوا إطارات السيارات.

وفي السياق ذاته، قمعت قوات الاحتلال ،امس الجمعة، مسيرة قرية نعلين الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري، ما أدى إلى أصابة عشرات المشاركين بحالات اختناق.

وقال منسق المقاومة الشعبية في نعلين محمد عميرة: إن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين لدى اقترابهم من موقع إقامة الجدار العنصري، مطلقة الرصاص "الإسفنجي" وقنابل الصوت والغاز؛ ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأشار عميرة إلى أن المشاركين نجحوا في زراعة أشتال زيتون بالقرب من موقع إقامة الجدار العنصري على أراضي القرية.