شمخاني:ايران ستوظف كل طاقاتها لدعم الامن المستديم ومكافحة الارهاب وتطور والعراق
طهران-ارنا:- قال امين المجلس الاعلى للامن القومي علي شمخاني ان الجمهورية الاسلامية حكومة وشعبا ستوظف كل طاقاتها من اجل دعم اقرار الامن المستديم ومكافحة الارهاب وتوسيع تطور وتقدم العراق.
واعرب شمخاني امس الجمعة عن ارتياحه لتوسيع عملية التقارب بين الاحزاب والمجموعات السياسية العراقية قائلا ان القادة الاذكياء العراقيين وكالسابق يقومون بادارة الطاقات السياسية والعقائدية والانسانية والاقتصادية الملفتة في هذ البلد لتشكيل حكومة فاعلة بصورة سريعة واعادة الامن والاستقرار والرخاء الى العراق الموحد والمتماسك من خلال احباط التهديدات الامنية الناتجة عن التواطؤ الاجنبي.
واعتبر التكاتف والمودة بين القادة والمجموعات السياسية العراقية بانها تشكل علامة جلية للنضج السياسي والديمقراطية بوصفها اهم منجزات نضالات الشعب العراقي ضد الاستبداد والهيمنة الخارجية والارهاب.
واضاف امين المجلس الاعلى للامن القومي ان القادة المجاهدين والخدومين العراقيين وفي اهم حقب التاريخ السياسي للعراق خيبوا ظن الاعداء الاجانب الذين استخدموا على مدى الايام الماضية مجمل قدراتهم الاعلامية والدعائية لبث الفرقة والتشرذم بين الاخوة المسلمين واظهروا انه على الرغم من وجود بعض الاختلاف في الاذواق، فان اكثر اولوياتهم اساسية هي المصالح الوطنية للعراق وامنه.
واشار شمخاني الى الافاق المستقبلية الزاهرة للعراق قائلا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية شعبا وحكومة وكالسابق تقف بجانب العراق الموحد وتوظف جل امكاناتها ومقدوراتها من اجل حماية ارساء الامن المستديم ومكافحة الارهاب وتوسيع تنمية العراق.