نوبخت: أي خطوة تقدم عليها أميركا تجاه الاتفاق النووي تنتهي بعزلتها
طهران-ارنا:- قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة محمد باقر نوبخت ، ان ايران استفادت من الفرصة التاريخية التي توفرت لها عبر المباحثات النووية وأن أية خطوة تقدم عليها أميركا ستنتهي الى عزلتها.
واضاف نوبخت خلال مؤتمر صحفي عقده امس الثلاثاء في العاصمة طهران، لقد مرت الثورة الاسلامية في الكثير من المنعطفات خلال الـ 38 عاما الماضية، وتسببت هذه المنعطفات بنجاح ايران في كافة المجالات والأصعدة.
واشار الى أن آخر هذه المجالات هي المباحثات النووية مؤكدا بأن العالم يشيد بالخطوة التي أقدمت عليها ايران، بينما يسعى البعض الى وضع المآخذات على هذا الاتفاق ويبرر ذلك بأن الاتفاق النووي أسوأ اتفاق تبرمه الولايات المتحدة.
وأكد بأن ايران تحرص على أن تعرف في المجتمع الدولي على انها قوة تسعى الى ارساء الاستقرار في المنطقة.
وأعلن نوبخت عن تنفيذ الاتفاق بشأن الافراج عن الارصده الايرانية المجمدة، موكدا على الافراج عن جميع هذه الارصدة.
واضاف نوبخت انه تم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الاتفاق النووي بشأن الافراج عن الارصدة الايرانية المجمدة.
وتابع قائلا ان هناك بعض دول بما فيها الهند لم تبادر بتسديد الديون المترتبة عليها رغم انها لا تواجه أي عقبات في هذا المجال.