استخراج الغاز من حقل بارس الجنوبي سيبلغ 560 مليون متر مكعب
اهواز-ارنا:-اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري على سياسات الحكومة لتطوير حقول الغاز المشتركة في سياق الاقتصاد المقاوم؛ مصرحا ان استخراج الغاز في حقل بارس الجنوبي سيرتفع من 550 مليون الى 560 مليون متر مكعب بنهاية العام (الايراني - في اذار / مارس) الحالي.
ونوّه جهانغيري خلال مراسم بدء تنفيذ مشروع 'التطوير والحفاظ على طاقات مصفى ابادان' بمدينة اهواز ، نوه الى زيادة منسوب استخراج النفط من الحقول المشتركة غربي منطقة 'كارون' الحنوبية من 70 الف برميل الى 270 الف برميل يوميا.
ودعا النائب الاول لرئيس الجمهورية كافة المسؤولين الى الاستفادة من الفرص المتاحة في مرحلة تنفيذ الاتفاق النووي لاستيفاء حق الشعب الايراني من الحقول النفطية المشتركة.
وتطرق جهانغيري الى تنفيذ المرحلة الثانية لتحديث مصفى ابادان قائلا ان المشروع سيتم باستخدام التقنيات الحديثة وبتمويل يقدّر لنحو 3 مليارات دولار؛ لافتا الى ان المصفى سيساهم قطعا في تعزيز المعايير الخاصة بالمنتجات النفطية؛ على امل تنفيذ هذا المشروع في ظل امكانات وزارة النفط بغضون الاعوام الخمسى القادمة .