kayhan.ir

رمز الخبر: 52578
تأريخ النشر : 2017February06 - 21:12
متوعداً العدوان السعودي - الاميركي بمفاجآت كبيرة في المستقبل القريب..

اليمن: وحدتنا الصاروخية تدك قاعدة عسكرية غرب عاصمة نظام قرن الشيطان

كيهان العربي - خاص:- قال مصدر عسكري يمني أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت بصاروخ باليستي بعيد المدى قاعدة عسكرية في منطقة المزاحمية غرب عاصمة قرن الشيطان الرياض.

وأوضح المصدر لصحيفتنا فجر أمس الأثنين، عن إجراء تجربة ناجحة بصاروخ باليستي بعيد المدى على هدف عسكري في العاصمة السعودية الرياض.

وأعلنت القوة الصاروخية اليمنية في بيان لها، أنه ولأول مرة تم إطلاق صاروخ باليستي كتجربة ناجحة على هدف عسكري في عاصمة نظام قرن الشيطان السعودي الرياض.

وأكد البيان على أن عملية إطلاق الصاروخ الباليستي تأتي رداً على استمرار العدوان السعودي - الأميركي ومجازره الدموية وحصاره الجائر على شعبنا اليمني مسبباً مأساة إنسانية كبيرة بتواطؤ مجتمع دولي وأممي.

وفيما يلي نص البيان:

قال تعالى: (وَلَمَنِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولئِكَ مَا عَلَيْهِم مِّن سَبِيلٍ)

رداً على استمرار العدوان السعودي - الأميركي ومجازره الدموية وحصاره الجائر على شعبنا اليمني مسبباً مأساة إنسانية كبيرة بتواطؤ مجتمع دولي وأممي...

فإننا ومن موقعنا المسؤول والملتزم بخيار هذا الشعب الشهم والأبي في التصدي للعدوان بكل قوة ودون هوادة ...، إيماناً بمشروعية وشرعية الرد، وقدسية مبدأ حق الدفاع عن النفس بكل الوسائل المتاحة ..

فإننا نعلن ولأول مرة إطلاق صاروخ باليستي كتجربة ناجحة على هدف عسكري في عاصمة نظام قرن الشيطان السعودي الرياض.

وبهذا التطور الصاروخي الاستثنائي نشكر الله أولاً وأخيراً على منحة الصبر والجهاد والمعرفة، ونؤكد على أن عاصمة الشيطان السعودي باتت في مرمى الصواريخ اليمنية خلال هذه المرحلة وإلى ما شاء الله تعالى، والقادم أعظم.

الرحمة لشهدائنا، الشفاء لجرحانا، الحرية لأسرانا ومفقودينا والعزة والكرامة لشعبنا اليمني العظيم.

في هذا الاطار اكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد شرف لقمان، ان الصاروخ البالستي يأتي في إطار الإستراتيجية التي أعلنها قائد الثورة السيد الحوثي. واعلن ان المرحلة القادمة ستشهد المزيد من المفاجآت.

وقال انها رسالة لدول العدوان اننا قادرون على الصمود والمواجهة مشيرا الى ان الحرب أميركية ونحن نقاتل ضد أميركا وهي لا تخيفنا. واشار اننا في مرحلة صمود ومواجهة بعد عامين من الحرب والحصار.

ميدانياً، دمرت القوات اليمنية المشتركة آلية سعودية في مركز عوجبة العسكري بجيزان، الى جانب قتل جندي سعودي واصابة آخر وفرار عدد آخرين أمس الاثنين، بكمين في المركز ذاته.

وشهدت عمليات الجيش واللجان الشعبية، ايضاً مقتل 8 جنود سعوديين بعمليات متنوعة وتدمير ثماني آليات عسكرية.

كما تصدى افراد الجيش واللجان الشعبية لمحاولة تسلل مرتزقة العدوان السعودي الأميركي الغاشم باتجاه قرية الخنة في مديرية الوازعية بتعز، مكبدين المرتزقة خسائر مادية وبشرية.

وشهدت مديريات الوازعية والمعافر وحيفان بمحافظة تعز خلال الأيام القليلة الماضية تقدماً ملحوظاً لأبطال الجيش واللجان الشعبية الذين سيطروا على جبال وقرى ومواقع استراتيجية وطهروها من المرتزقة.

واستمراراً لحقد آل سعود ضد الشعب اليمني الأبي، استشهد 4 مواطنين، فجر أمس الاثنين، جراء غارات لطيران العدوان السعودي - الأميركي استهدفت شاحنة محملة بالغاز وسيارة في محافظة صعدة شمال البلاد.

وكان قد أصيب ثلاثة مواطنين بجروح ودمرت سيارة وتضرر الطريق العام الوحيد الذي يربط بين مديرية منبه وعاصمة محافظة صعدة، الخميس الماضي، جراء 3 غارات شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي.

هذا وكشف مصادر ميدانية متطابقة لصحيفتنا عن حشود اعداداً كبيرة من القوات العسكرية في مدينة "مكيراس” بمحافظة البيضاء ، استعدادا للانطلاق صوب مدينة "لودر”، جنوب محافظة أبين والتي تسيطر عليها قوات هادي وعناصر تنظيم القاعدة .

وتاتي حشود الجيش واللجان بعد يوم من سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي على مناطق واسعة من مديرية لودر، وسيطروا على عدد من المقار الحكومية بعد انسحاب ما يسمى بالحزام الامني التابع لهادي والمجموعات المسلحة .

وكسر الجيش اليمني واللجان الشعبية أمس زحفٍ ثانٍ لقوات هادي والتحالف السعودي في مديرية ميدي الحدودية بمحافظة حجة غرب البلاد .

وادى الزحف الفاشل إلى مقتل وجرح العديد من العناصر في صفوف الأخير بينهم القيادي الميداني ربيع العسكري، بالإضافة الى تدمير 5 آليات لقوات خلال كسر عملية الزحف.

وفي الجزائر، استمع قاضي محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة الجزائرية ، لأقوال شباب تراوحت أعمارهما بين 25 و28 سنة، متابعين بجناية الانتماء لمنظمة إرهابية تنشط في الخارج .

واعترف المعتقلون بوجود أشخاص سافروا إلى اليمن، من بينهم المتهم المدعو "أ،ر”، شاب ينحدر من نفس حيّه ببراقي في العاصمة، توجه هو الآخر للقتال هناك، كما أقرّ أنه قصد مدينة "عدن” سنة 2011 من أجل نيل شهادة في علوم الشريعة بمدرسة "دار الحديث”، وتزوج من امرأة يمنية، وأقام بها مدة 4 سنوات، كما جاء في معرض تصريحاته، انه تدرب على استعمال "الكلاشينكوف”، بعد أن كلف بحراسة مركز التعليم.