kayhan.ir

رمز الخبر: 52537
تأريخ النشر : 2017February06 - 20:49

بورصة السلع تشكل مجموعة عمل لتنمية الصادرات الى العراق

طهران-كيهان العربي:-شكلت شركة بورصة السلع في البلاد، مجموعة عمل تُعنى بتنمية وتسهيل صادرات البضائع للعراق.

وتسهدف مجموعة العمل المشكلة التي باشرت مهامها، توطيد العلاقات بين التجار والشركات الايرانية مع الجانب العراقي، والتعاون مع المناطق الحرة التجارية والاقتصادية في ايران والعراق وتسهيل الاجراءات الجمركية، واستخدام الادوات المالية الحديثة مثل شهادات ايداع السلع والاشراف على نظام التخزين في المناطق الحرة، واخيرا تنمية وتسهيل صادرات البضائع الايرانية الى العراق.

وبتأسيس مجموعة العمل، يكون قد توفرت مقدمة المفاوضات والاجراءات اللازمة لافتتاح فرع لبورصة السلع في العراق، بهدف تصدير المنتجات الصناعية والتعدينية والمشتقات النفطية والبتروكيمياوية والغذائية والزراعية.

وأختير مدير العلاقات العامة والشؤون الدولية ببورصة السلع محمد حسني سعدي، أمينا عاما لمجموعة العمل التي تضم كبار المدراء والمساعدين بالبورصة.