kayhan.ir

رمز الخبر: 52535
تأريخ النشر : 2017February06 - 20:49

مسؤول اقتصادي: نقض الاتفاق النووي هزيمة للولايات المتحدة

مدريد-إرنا:- صرح رئيس رابطة الشركات التجارية و الاستثمارية الإسبانية – الإيرانية(إيبرايران) رضا بناهي راد أن نقض اميركا لخطة العمل المشترك الشاملة ( الاتفاق النووي ) سيكون بمثابة هزيمة سياسية و اقتصادية كبيرة لها.

و قال بناهي راد إن الأوروبيين عليهم أن يحافظوا على الاتفاق النووي مؤكدا دور الاتحاد الاوروبي في مثل هذه الظروف.

وأشار رئيس إيبر إيران إلى التداعيات السلبية لنقض الاتفاق النووي من جانب الأميركان قائلا 'على الولايات المتحدة الاميركية مواصلة تنفيذ الاتفاق النووي من حيث ان نقضه سيؤدي الى انعدام الثقة على الصعيد الدولي'.

و أضاف بناهي راد أن نقض الاتفاق النووي سيكون بمثابة هزيمة للأميركان لما لايران من دور هام في الاقتصاد العالمي وعلى الصعيدين الإقليمي و الدولي.

وحول تأثير الاتفاق النووي على العلاقات بين إيران و إسبانيا قال بناهي راد إن الاتفاق النووي عرض للشركات الإسبانية صورة حقيقية عن إيران .

و أضاف بناهي راد أن إيران و إسبانيا طالما ربطتهما علاقات جيدة على مر القرون الماضية و حتى في فترة الحظر وان إسبانيا عملت في العام 2016 على اعادة علاقاتها التجارية مع ايران الى عهدها السابق.