مصدر مسؤول يعلن انخفاض استيراد الادوية بنسبة 500 مليون دولار
طهران-ارنا:- اعلن رئيس منظمة الاغذية والادوية في البلاد رسول ديناروند عن نمو تصدير الادوية بنسبة 100 ضعف مقارنة بالاعوام ال15 الماضية وقال ان استيراد الادوية انخفض بنسبة 500 مليون دولار خلال الاعوام الثلاثة الماضية.
وقال ديناروند امس الاحد في كلمة القاها في مراسم ازاحة الستار عن دواء (Varenicline) الخاص بالاقلاع عن التدخين الذي انتج في داخل البلاد قال : اننا نسعى وراء تطوير صناعة انتاج الادوية مضيفا انه ينتج حاليا انواع الادوية في ايران بقيمة ثلاثة مليارات دولار كما تستورد ايران الادوية من الخارج بقيمة مليار دولار.
وصرح ان ايران كانت تصدر اكثر عن مليونين دولار من الادوية قبل 15 عاما لكنها تصدر حاليا 200 مليون دولار الامر الذي يشير الى نمو الصادرات في هذا القطاع بنسبة 100 ضعف.