kayhan.ir

رمز الخبر: 52451
تأريخ النشر : 2017February05 - 21:16

خامس شركة يابانية تستثمر في قطاع المناجم الإيراني


طهران-ايسنا:- عقب تنفيذ الإتفاق النووي الذي عزز مشاركة الشركات الأجنبية منها أربع شركات يابانية في المشاريع الإستثمارية الإيرانية في مجال المناجم، تزور حاليا خامس شركة يابانية ايران،تمتلك تقنية توفير الطاقة وتمويل قسم من أجهزة مشروع "فولاذ مكران" .

وزارت شركة كوبِلكو (KOBELCO) اليابانية إيران إستخداما لتقنية تقليص حجم إستهلاك المياه في مصانع الحديد المختزل بالطريقة المباشرة .

وقال نائب رئيس شركة كوبلكو "كن هيروسه" انه ومع إستخدام هذه التقنية سينخفض حجم إستهلاك المياه نحو 40% كما أنه سينخفض حجم إستهلاك الغاز بنسبة 5% ويرتفع حجم الإنتاج 5% .

وقال رئيس منظمة تنمية وتحديث المناجم والصناعات التعدينية مهدي كرباسيان خلال إجتماعه مع مسؤولي هذه الشركه اليابانية ان مع تنفيذ المشروع الياباني سنشهد زيادة القدرة الإنتاجية في شركة فولاذ مباركه وتقليص إستهلاك الغاز مما توفر 3 ملايين متر مكعب من المياه للبلاد .