طهران تدين الحظر الاميركي على المعدات الطبية
طهران-فارس:-أدان مساعد وزير الصحة ورئيس مؤسسة الغذاء والدواء في البلاد رسول ديناروند الحظر الاميركي على المعدات الطبية ووصفه بالتصرف اللاانساني.
وقال ديناروند امس السبت، ان الحكومة الاميركية الجديدة اضافت مرة اخرى بعض المعدات الطبية الى قائمة الحظر المفروض على ايران والتي سمحت بها قبل فترة واضافتها الى القائمة التي تتطلب تراخيص خاصة فيما كانت قد سمحت بشرائها قبل نحو عام واحد.
واضاف، ان عقبات قد وضعت امام الشركات الايرانية في مجال شراء هذه المعدات والسلع الطبية الا ان البلاد لن تعاني من أزمات او تعرض سلامة المواطنين الى المخاطر بسبب الحظر الاميركي الجديد.
وتابع ديناروند: ان ايران قد واجهت مثل هذا الحظر سابقا الى ان شركات المسؤولة عن تأمين هذه المعدات قادرة على البحث عن طرق بديلة للحصول عليها ولاقلق على سلامة المواطنين.