kayhan.ir

رمز الخبر: 5224
تأريخ النشر : 2014August15 - 21:43
مؤكدة انها لم تستخدم كل ما في جعبتها..

سرايا القدس: أبقينا ما هو أقوى لنستخدمه في الوقت المناسب ضد العدو الصهيوني

غزة – وكالات : قال المتحدث باسم سرايا القدس، ان المقاومة توصلت لتكنولوجيا تصنيع الصواريخ وستطورها، وانها لم تستخدم كل ما في جعبتها، وقد أبقت ما هو أقوى لتستخدمه في الوقت المناسب. وقد أجرت صحيفة الشروق اليومي الجزائرية حواراً شاملاً مع "أبو أحمد" المتحدث باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أشار فيها إلى أن أبرز المفاجآت التي شهدها الاحتلال خلال عدوانه على غزة هي الصواريخ بعيدة المدى التي أطلقت بكثافة على مدن العدو وكذلك سلاح الانفاق.

وفيما أشار أبو أحمد إلى أن سرايا القدس لديها القدرة الآن على استهداف مدن أبعد من تل أبيب؛ أضاف قائلاً: توصلنا لتكنولوجيا تصنيع الصواريخ.. وسنطورها لتصل إلى مديات أبعد، محذرا من أن هذا ليس كل ما في جعبتنا.. أبقينا ما هو أقوى من ذلك ويمكن أن نستخدمه حين نرى الوقت مناسبا لذلك.

وأكد المتحدث باسم سرايا القدس وجود تنسيق مع قوى المقاومة الأخرى مشدداً على أن هناك العديد من العمليات المشتركة التي تم تنفيذها بالاشتراك مع كتائب القسام.

من جانبه أكد ابو محمد، الناطق العسكري باسم كتائب شهداء الأقصى - لواء نضال العامودي، جهوزية المقاومة الفلسطينية للاستمرار في صد العدوان الاسرائيلي عن قطاعِ غزة حتى تحقيق كافة مطالبها. وقد جالت كاميرا العالم في أحد معسكرات الكتائب واطلعت على جهوزية المقاومة. أرادوا لها ان توأد في مهدها، لكنها كبرت ونضجت، وباتت الآن ترسم خارطة المعركة بايديها، انها المقاومة الفلسطينية التي خاضت حربين، وخرجت منهما اشد قوة، حيث ان المعركة مازالت مستمرة، طالما ان شروط المقاومة بحسب ما تؤكده كافة فصائل المقاومة في قطاع غزة لم تنفذ.

كتائب شهداء الاقصى - لواء تنضال العامودي كانت في الميدان، وقالت كلمتها بالصواريخ والقناصة وكل الوسائل الممكنة.

وقال ابو محمد الناطق باسم كتائب شهداء الاقصى – لواء نضال العامودي لقناة العالم الاخبارية امس الجمعة: اولا خلال الحرب كانت هناك مفاجئات لابناء شعبنا الفلسطيني عندما قامت وحدات المدفعية باستهداف معبر كرم ابو سالم، وكان لنا شرف تبني قتل اول صهيوني في معبر كرم ابو سالم بعد استهدافه من قبل مقاتلينا، واعلنت اسرائيل مقتل هذا الجندي بعد اصابته بجروح كانت خطيرة.

واضاف ابو محمد: نحن في كتائب الاقصى، مازالت لدينا الصواريخ موجودة ولم نستخدم من مخزوننا الاستراتيجي سوى 25 بالمئة، ومازالت وحدة الهندسة والتصنيع تعمل وتقوم بإمداد الاخوة المرابطين على التخوم العسكرية بالقذائف الصاروخية، وبقذائف الهاون وايضا بالعبوات لصد اي عدوان للعدو الصهيوني على قطاع غزة.

من جهة اخرى اندلعت مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال الصهيوني بعد ظهر امس الجمعة عقب مسيرتين دعت لهما حركة المقاومة الإسلامية حماس في مدينتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة دعماً لغزة والمقاومة.

وشارك آلاف المواطنين الفلسطينيين في مسيرتين انطلقت إحداها من مسجد الحسين في الخليل صوب منطقة باب الزاوية، وأخرى من وسط بيت لحم صوب محيط مسجد بلال بن رباح، فيما كثفت أجهزة الأمن التابعة للسلطة من تواجدها في المدينتين عبر نصب حواجز بشرية لمنع المتظاهرين الفلسطينيين من الوصول إلى نقاط التماس مع الاحتلال والاشتباك مع الجنود.

وأكد شهود عيان أن المشاركين في مسيرة الخليل تمكنوا من تجاوز جموع عناصر أجهزة السلطة والوصول إلى منطقة باب الزاوية ورشق الحجارة على جنود الاحتلال الذين ردّوا بإطلاق أعيرة الرصاص المطاطية وقنابل الغاز المسيلة للدموع.