kayhan.ir

رمز الخبر: 52211
تأريخ النشر : 2017January31 - 20:50
في المؤتمر التجاري بين إيران والتشيك ..

براغ: الإتفاق النووي هيأ الأرضية لتطويرالتعاون مع طهران

طهران-ارنا:- إنطلقت أعمال المؤتمر التجاري بين إيران والتشيك بمشاركة 130 من رجال الأعمال والإقتصاديين في البلدين في مقر وزارة الصناعة التشيكية بالعاصمة براغ.

ويشارك في المؤتمر مسعود خانساري رئيس غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة ويان ملادك وزير الصناعة والتجارة التشيكي ويروسلاف هاناك رئيس إتحاد الصناعة وفلاديمر دلوهي رئيس غرفة التجارة التشيكية وأكثر من 100 إقتصادي تشيكي.

ويترأس الوفد الإقتصادي الإيراني المكون من 30 إقتصاديا ورجل أعمال مسعود خانساري.

وقال رئيس إتحاد الصناعات التشيكية إن الأجواء ما بعد رفع الحظر عن إيران تشكل فرصة مناسبة لتطوير التعاون بين إيران والتشيك.

و اضاف يروسلاف هاناك إن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه بعد الإتفاق النووي. مشيراً الى الإتفاق النووي هيأ الفرص المناسبة لتطوير التعاون بين البلدين.

وأضاف: إن التعاون بين البلدين يمكن أن يشمل العديد من المجالات من بينها الطاقة والنقل.

من جانبه أشار خانساري الى العلاقات التاريخية بين إيران والتشيك والتي تعود الى 90 لافتاً الى أن الجانبين تربطهما علاقات تاريخية في مجال الثقافة أيضاً الى جانب العلاقات السياسية والإقتصادية.