kayhan.ir

رمز الخبر: 52116
تأريخ النشر : 2017January30 - 20:35

طهران: استئناف تصدير الكهرباء للعراق مرهون بتسوية المستحقات


طهران-فارس:-أكد وزير الطاقة حميد جيت جيان، أن استئناف عملية تصدير الكهرباء للعراق مرهونة بتسوية وضع المستحقات المترتبة على العراق البالغة 2ر1 مليار دولار.

وأوضح الوزير جيت جيان ، بأن على الجانب العراقي تحديد مقاربة لتسديد ديون توريد الكهرباء من ايران عبر تقسيطها على الأقل.

وبيّن الوزير جيت جيان حول امكانية استئناف تصدير الكهرباء للعراق، بأنه اذا ما تم التوصل لقرار محدد بخصوص تسوية المدفوعات خلال المفاوضات الثنائية بين ايران والعراق حول تفاصيل تصدير الكهرباء، حينها من الممكن اتخاذ قرار استنئاف العملية التصديرية.

ونوه الى أن الوضع الاقتصادي العراقي، في مرحلة جديدة وبامكان العراق تسديد جميع الديون المترتبة بالتقسيط، لاستئناف تصدير الكهرباء اليه.

وحول استفسار الوكالة بشأن امكانية رفع طاقة الكهرباء للعراق، أوضح الوزير بان الموضوع مرهون بالقدرة المالية ووضع الشبكة في العراق وبدورنا مستعدون لتلبية الطلب في حال الاعلان عن ذلك.