ظريف: لن نتخلى عن حقوقنا مطلقا في المفاوضات النووية
طهران – كيهان العربي:- شدد وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف، وفي الاشارة الى الصعوبات التي تكتنف المفاوضات، ان طهران لن تتخلى عن حقوقها مطلقا من اجل التوصل لنتائج في المفاوضات النووية.
ووصف الوزير ظريف للصحفيين على هامش ملتقى السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الايرانية في الخارج، المفاوضات ب"الطريق الشائك الذي دخلنا فيه". مؤكداً "اننا نستخدم اقصى طاقاتنا لايصال المفاوضات الى نتائج مطلوبة".
واوضح وزير الخارجية بالقول: ان ما يكتسب الاهمية لنا هو تفهم دول العالم بان مواقفنا وتصريحاتنا تتسم بالحق والعقلانية.
واردف قائلا: اننا نريد التوصل الى نتيجة في المفاوضات الا ان ذلك لا يعني التخلي عن حقوقنا. مضيفاً: ان التفاوض يعني الثبات بقوة والتصريح بشجاعة وعدم الشعور بالقلق ازاء مايمكن التصريح به.
واوضح ، انه لو كان الاميركيون يستطيعون اختيار الافضل لكان العيش افضل مما هو عليه الآن.
وردا على سؤال حول اسباب عدم ارسال سفير ايران في الامم المتحدة ابوطالبي لتمثيل البلاد في المنظمة الدولية، قال الدكتور ظريف: ان السبب في ذلك يعود الى عدم قبول الاميركيين بمنح تاشيرة دخول له وليس للضعف في المفاوضات.
واشار الى انه لو كان الاميركيون يقبلون بوجهات نظر ايران وكذلك الحال بالنسبة لايران لحدث تغيير في العالم.